الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مؤتمر الفصائل: نرحب بإعلان حماس حل اللجنة الإدارية .. هي طريق للمصالحة

2017-09-17 01:35:55 PM
مؤتمر الفصائل: نرحب بإعلان حماس حل اللجنة الإدارية .. هي طريق للمصالحة
الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية (أرشيفية)

 

حدث الساعة

 

" نرحب باعلان حماس حل اللجنة الإدارية ونعتبرها ايجابية على طريقة المصالحة". هذا ما قيل في مؤتمر الفصائل الفلسطينية المنعقد في قطاع غزة اليوم.

 

أكدت الفصائل في قطاع غزة على ضرورة قدوم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني إلى القطاع لبدء القيام بمهامها، وإعداد خطة عاجلة تسعى إلى فك الحصار عن القطاع وانقاذ حياة سكانها وإعادة الوضع المعاش على ما عليه من قبل.

 

وقد ثمنت الفصائل في غزة دور مصر ببذل مجهود لتحقيق المصالحة ما بين حركتي حماس وفتح، متمنين بذلك الاستمرار والمتابعة لعقد اجتماع وطني شامل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في كل من عامي ( 2005) و (2011)، حيث يتم تنفيذ كافة البنود المتفق عليها في كلا الاتفاقين،  باعتبار أن هذه الخطوة تعزز من وحدة الصف الفلسطيني وتنهي الانقسام.

 

ويذكر أن اجتماعات مطولة  قد عقدت بين وفد حركة فتح المتواجد في القاهرة مع رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير خالد فوزي، تم فيها استعراض الجهود المتواصلة التي قامت بها مصر الشقيقة والتي كان آخرها لقاءاتهم مع قيادة حركة حماس والتي أدت إلى إصدار حركة حماس بيانا أعلنت فيه صباح اليوم الأحد، قرار حل اللجنة الإدارية التي سبق أن شكلتها في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق الوطني للعودة لممارسة أعمالها الطبيعية في القطاع، والموافقة على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.