الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| محمد دحلان يرحب بحل اللجنة الإدارية ويثمن دور مصر

2017-09-17 02:16:25 PM
متابعة
محمد دحلان واسماعيل هنية (أرشيفية)

 

حدث الساعة

 

أبدى القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان ترحيبه لاستجابة حركة حماس وإعلانها عبر بيان صادر عنها عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة الحكومة لممارسة عملها في قطاع غزة.

 

حيث ثمن دحلان باسمه وباسم تيار الإصلاح التابع له خطوة حماس بحل اللجنة الإدارية في بيان صحفي نشر على صفحته العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك". حيث ناشد الجميع بالاستجابة لما جاءت به حركة "حماس" فهي خطوة إلى الوحطة الوطنية على حد تعبيره.

 

كتب : "بهذه الخطوة فإن حركة حماس قد أزاحت الذرائع التي كان يضعها الرئيس أبو مازن شرطاً للمضي بالمصالحة".

 

وقد أشاد دحلان بدور ما وصفهم بـ"الأشقاء" في دولة مصر، مؤكداً أهمية الدول الذي تلعبة مصر في هذه المرحلة. وقال : " ما يحدث هذه الأيام يبرهن على دور مصر الثابت تجاه قضيتنا الوطنية، فمصر التي قدمت آلاف الشهداء في معارك الشرف على أرض فلسطين ، كانت وما تزال الأحرص والأوفى علي القضية الفلسطينية، وبرهنت في كل مرة على أن دوافعها في ذلك هي قوميتها وانتصارها للعروبة، ودفاعها عن مصالح الأمة كلها".

 

وجاء في المنشور: " موقفنا ثابت لم ولن يتغير تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية، فقد أعلنا هذا الموقف منذ البداية، ودعونا كافة الأطراف للمضي في هذا الممر الإجباري والوحيد لإنجاز وحدة شعبنا وفصائله وقواه الحية".

 

وأوضح دحلان بأن القيادي المفصول من حركة فتح سمير المشهراوي قد أكد على هذه المواقف الداعمة للمصالحة خلال اجتماعه بوفد حركة "حماس" خلال الأيام الماضية، فيما حث  الحركة على ضرورة إبداء المرونة المطلوبة لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة.

وجاء في نهاية حديثه : "نؤكد لجماهير شعبنا الوفي أننا لن نتخلى عن مسؤولياتنا، وسنستمر في تقديم الدعم لأهلنا في كل مكان ، لأن هذا هو واجبنا وخطنا الذي لا نحيد عنه."