الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال ينشر منظومة تنصّت.. ومجدلاني يحذّر

2017-10-19 11:29:41 AM
الاحتلال ينشر منظومة تنصّت.. ومجدلاني يحذّر
توضيحية
 
حدث الساعة 
 

حذّر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، من خطورة الخطوة التي قامت بها شرطة الاحتلال والتي تتضمن نشر منظومة "تنصت" في مدينة القدس، والتي سيتم البدء بتجربتها في شوارع وأزقة وحارات القدس كافة، إذ اعتبره أمر في غاية الخطورة، بل واستكمال لمشروع التهويد وفرض سياسية الامر الواقع .

 

وتابع د. مجدلاني خلال لقاءه بكادر الجبهة في المدينة ، بحضور عضو المكتب السياسي عوني أبو غوش ، كل الاجراءات التي يقوم بها الاحتلال في العاصمة الفلسطينية القدس مخالف لقرارات الشرعية الدولية ومنها  القرار 2253 بتاريخ 4 تموز/يوليو الذي أكد على عدم شرعية أنشطة إسرائيل في المدينة وطالب بإلغائها ، وكذلك القرار 2254 الذي يدين إسرائيل لعدم التزامها بالقرار السابق وطالبها مرة أخرى أن تلغي كافة الأنشطة وخاصة تلك التي تعمل على تغيير معالم المدينة، والقرار القرار 298 (1971) حيث أكد أن كافة الإجراءات الإدارية والتشريعية التي قامت بها إسرائيل في المدينة مثل التحويلات العقارية ومصادرة الأراضي غير شرعية، كما دعا القرار إلى وقف كافة الأنشطة والإجراءات التي تحاول تغيير تركيبة المدينة السكانية.

 

وأشار د. مجدلاني إن صمت المجتمع الدولي وعدم تحمل الهيئات الدولية لمسؤولياتها ، يعتبر دعم للاحتلال ، حذرا من نتائج هذه الاجراءات التي سوف تفجر الاوضاع في المنطقة .

 

وأوضح د. مجدلاني أن الرد الفلسطيني على نشر منظومة التنصت والكاميرات ،سيكون بالتوجه لكافة المنظمات الدولية  ويتوجب إعادة تحديد العلاقة مع  الاحتلال و تعليق الاتفاقيات السياسية والأمنية والاقتصادية، ووضع جداول زمنية وآليات تنفيذ لتكثيف التحرك الفلسطيني على المستوى الدولي في مواجهة الاحتلال بما في ذلك التوجه إلى مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.