الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مارتينو: ميسي في الجناح.. وتيفيز قد يلعب بمفرده في الهجوم

2014-11-12 02:24:42 PM
مارتينو: ميسي في الجناح.. وتيفيز قد يلعب بمفرده في الهجوم
صورة ارشيفية
 
الحدث- وكالات
 
لم يكشف مدرب منتخب الأرجنتين جيراردو مارتينو،عن التشكيلة التي سيلعب بها فريقه أمام كرواتيا في لقاء ودي الأربعاء، أو احتمال مشاركة ليونيل ميسي، وكارلوس تيفيز معاً منذ البداية.
 
وأكد مارتينو أنه لا يزال في مرحلة استكشاف اللاعبين وتقديم خططه إليهم وليس اختيار التشكيلة الأساسية.
 
وستتقابل الأرجنتين مع كرواتيا على الإستاد التابع لوست هام يونايتد، قبل التوجه إلى مانشستر لمباراة ودية أخرى الثلاثاء القادم أمام البرتغال على ملعب أولد ترافورد.
 
وقال مارتينو أمس الثلاثاء، وهو يشير لامتلاك الأرجنتين لعدد وافر من المهاجمين: "أرى أن ميسي يمكنه اللعب في الجناح الأيمن، أو جعله المهاجم الرابع في الفريق".
 
وأضاف في مؤتمر صحافي "لا يلعب غونزالو هيغوين بنفس طريقة سيرجيو أغويرو، أو تيفيز، لكن مع خطة مثل التي نلعب بها فان أحدهم يجب أن يلعب في قلب الهجوم".
 
وتابع "سيكون من الصعب مشاهدتهم وهم يلعبون معاً في نفس الوقت.. على الأقل في بداية المباراة".
 
ولم ينضم تيفيزإلى المنتخب خلال ثلاث سنوات تحت قيادة سابيلا، ويأمل أن يلعب مع الارجنتين للمرة الأولى منذ يوليو (تموز)2011، عندما كان ضمن الفريق الذي خسر على أرضه أمام أوروغواي في دور الثمانية بكأس كوبا أمريكا.
 
وأكد مارتينو أن هناك أربعة قواعد أساسية ترتكزعليها طريقه في اللعب.
 
وقال مارتينو: "تمرير جيد للكرة، وإعداد جيد للهجمات، وضغط جيد في كافة أرجاء الملعب، مع التوزان من أجل شغل المساحات التي يتركها المنافس في صفوفه الخلفية أثناء تقدمه إلى الهجوم وهذا ما نحاول فعله".
 
وأضاف "المباراة أمام الأرجنتين أوضحت لنا هذا بشدة، السيطرة على مجريات اللعب في أول 25 دقيقة، ثم سيطرة لمدة ساعة من دون نتيجة".
 
وخسرت الأرجنتين 0-2 أمام البرازيل في بكين، خلال جولة الفريق في آسيا، قبل سحق هونج كونج 7-0.
 
وكان مارتينو استهل مشواره مع الارجنتين بالفوز 4-2 على ألمانيا، والتي تغلبت على فريق المدرب سابيا لتحرزلقب المونديال.