السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي| ليبرمان يطلب من رئيس دولة الاحتلال العفو عن قاتل الشريف

2017-11-05 10:58:41 AM
الحدث الإسرائيلي| ليبرمان يطلب من رئيس دولة  الاحتلال العفو عن قاتل الشريف
الشهيد الشريف

 

الحدث- عصمت منصور

 

طلب وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، من رئيس دولة الاحتلال روبين ريفلين منح قاتل الشهيد عز الدين الشريف العفو والافراج عنه وفق ما نشرته القناة الإسرائيلية السابعة.

 

هذا ووضع ليبرمان توصيته في رسالة رسمية وجهها الى رئيس دولة الاحتلال، معتبرا أن القضية التي أدين بها اليؤر ازاريا من القضايا النادرة التي تحولت فيها قضية فردية الى قضية مجتمع وعاكسة لصورته مضيفا أن هذه القضية اثارت جدلا قسم المجتمع الى نصفين وانه كان من ضمن الأشخاص الذين طالبوا بعدم محاكمة ازاريا بسبب الظروف المحيطة بالجريمة التي ارتكبها وقتله مواطن اعزل وهو مصاب دون أن يشكل أي تهديد على حياة الاخرين.

 

وأضاف ليبرمان في رسالته أن عائلة ازاريا وهو شخصيا دفعوا ثمن كبير اثناء محاكمته وهو ما انعكس على صحتهم واسمهم امام الجمهور بأجمعه في إسرائيل وفق تعبيره وهو ما يدفعه لأن يطلب مراعاة للمصلحة العامة ولوضع العائلة وتاثير المحاكمة على الجنود في جيش الاحتلال وتعامله مع اعداءه الى الطلب بإصدار عفو عن ازاريا تزامنا مع اقتراب موعد احتفال إسرائيل بذكرى قيامها السبعين التي ستحل بعد أشهر قليلة.

 

يذكر أن الجندي اليؤر ازاريا قتل الشهيد الشريف بدم بارد وهو مصاب دون أن يشكل أي تهديد على الجنود وان القتل تم بدافع الانتقام فقط وفق ما ادانته به المحكمة العسكرية الإسرائيلية.