الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | وزارة التعليم الإسرائيلية تمول نشاطات في بؤر استيطانية

2017-11-07 12:24:04 PM
الحدث الإسرائيلي | وزارة التعليم الإسرائيلية تمول نشاطات في بؤر استيطانية
بؤرة استطانية (ارشيف الحدث)

الحدث- عصمت منصور

 

تقوم جمعية "الراعي العبري" الممولة من وزارة التعليم الإسرائيلية التي يرأسها الوزير المتطرف ورئيس الحزب الاستيطاني البيت اليهودي نفتالي بينت بالعمل على تسوية أوضاع بؤرة استيطانية غير قانونية وفق التعريف الإسرائيلي قرب معاليه ادوميم وفق ما كشفته صحيفة هارتس الإسرائيلية.

 

هذا وطريق العبور الى البؤرة المقامة على تلة 387 قرب الشارع رقم واحد تم شقه على ارض فلسطينية خاصة وكذلك الأمر بالنسبة للوحدات الاستيطانية التي بنيت فيها لا يوجد اذن بناء من حكومة الاحتلال وصدرت ضدها قرارات هدم.

 

وكانت وزارة التعليم قد نفت أنها تمول الجمعية التي تسعى لتسوية البؤرة وتعمل بداخلها بشكل غير قانوني ولكنها عادت وقالت اليوم إنها ستواصل دعم الشبيبة في المستوطنات دون أن تتطرق لهذه الجمعية بشكل خاص.

 

فيما وضعت جمعية الراعي العبري لنفسها هدف يتمثل في إعادة تأهيل ما يطلق عليهم في إسرائيل شبيبة التلال وقد سعت من خلال الإدارة المدنية الى تسوية أوضاع البؤرة التي من المنتظر أن تبت بها الإدارة المدنية قريبا.

 

الجدير ذكره أن  جمعية الراعي العبري تقوم بالاتصال بالشبيبة الذين يتسربون من جهاز التعليم وتنظيم نشاطات خاصة لهم في البؤر الاستيطانية  أو التجنيد في الجيش وتقوم في بعض الأحيان بتجميع الشبيبة على التلة وتبلغ ميزانيتها السنوية حوالي 700 ألف شيكل.