الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | هكذا سيستغل نتنياهو عملية السلام كي لا يدخل السجن

2017-11-08 09:15:34 AM
الحدث الإسرائيلي | هكذا سيستغل نتنياهو عملية السلام كي لا يدخل السجن
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

 

الحدث- عصمت منصور

 

صادق الرئيس الفلسطيني أبو مازن على عودة التنسيق الأمني الكامل بين أجهزة أمن السلطة وإسرائيل بهدف منع عمليات قد تشعل المنطقة وفق ما نشره موقعه عنيان مركزي الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء. 

 

والرئيس أبو مازن يعتقد أن العمليات لا تهدد إسرائيل فقط بل تهدد المصالحة بين حركتي فتح وحماس وتفقد السلطة السيطرة التي استعادتها في القطاع.

 

هذ والشاباك الإسرائيلي والمخابرات الفلسطينية استطاعوا احباط 6 عمليات خلال الأسبوع الماضي وفق مصادر فلسطينية استند اليها الموقع.

 

فيما تحاول الولايات المتحدة الامريكية إحراز تقدم في عملية السلام بين الطرفين حيث تدور خلف الكواليس مساعي لبلورة اتفاق تاريخي بين الطرفين عبر قنوات سرية يقودها نتنياهو بعيدا عن الأضواء وبسرية تامه بسبب معارضة اليمين المتطرف في إسرائيل.

 

في المقابل يراهن نتنياهو على الاتفاق على اعتبار أنه السلاح السري الذي سيعيد له المصداقية أمام الرأي العام الإسرائيلي تماما كما فعل شارون عندما واجهته الشرطة بتهم الفساد التي تورط بها.

 

وقالت مصادر مطلعة لموقع عنيان مركزي الذي انفرد بنشر الخبر أن نتنياهو يخطط عند اقتراب تقديمه للمحاكمة وتقديم لائحة إتهام ضده في شبهات الفساد التي تحوم حوله إلى اللجوء للسلاح الأخير الذي يمكنه من كسب المزيد من الوقت واطالة فترة حكمة وهو المفاوضات التي سيدخلها بشكل جدي الذي سيجلب له تأييد معارضيه ودعمهم في مواجهة اليمين الذي لن يستطيع منع سقوطه في حال وجهت اليه لائحة أتهام وبالتالي بإمكانه التضحية به والانتقال إلى الجانب الأخر من الخارطة السياسية.