الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | بعد جلسةٍ ساخنة لحكومة الاحتلال: قانون التوصيات يمرّ بالقراءة الأولى

2017-11-08 04:49:06 PM
الحدث الإسرائيلي | بعد جلسةٍ ساخنة لحكومة الاحتلال: قانون التوصيات يمرّ بالقراءة الأولى
الكنيست الاسرائيلي

 

الحدث – باسل مغربي
بين موقع "20" الإسرائيليّ أن "قانون التوصيات" الذي يسعى إلى منع الشرطة من نشر توصياتها بعد التحقيق، قد مرّ بالقراءة الأولية في الجلسة الكاملة للكنيست.  

 

وأوضح الموقع أن نتائج التصويت جاءت على هذا النحو:52 مؤيدون للقانون الجديد،  و41 معرضون له.

 

وبناء على طلب التحالف، أجري التصويت بالاسم. وتجدر الإشارة إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال لم يكن حاضرا وقت التصويت.

 

وقال رئيس الائتلاف أن القانون سيتم تعزيزه وسيمر بقراءات أخرى بالتنسيق مع وزير الأمن العام ووزير العدل في دولة الاحتلال.

 

وأوضح عضو الكنيست أمسلم أنه "في الحالات التي يوجد فيها محام ليست هناك حاجة إلى التوصية. إّذ أنه عندما تقول الشرطة أن هناك أدلة فذلك يعادل توصية. ورئيس الوزراء هو جزء من الشعب اليهودي، فهو ليس مقاتلا لحزب الله، وليس نصر الله، ومن المؤكد أنه يتمتع بحقوق مثل جميع المواطنين ".

 

وقام نائب الكنيست لبيد بمهاجمة أمسلام قائلا: "أجبنا على سؤال واحد، لماذا الآن؟ لماذا الآن تريدون هذا القانون؟. يأتي هذا القانون قبل دقيقة من مرحلة التحقيق وأنت لا تريد توصيات من الشرطة ولا تريد أن نعرف تفاصيل التحقيقات، أنت مبعوث، رئيس الوزراء خائف وأنت مبعوث".

 

وتجدر الإشارة إلى أن نائب الكنيست راشيل أزاريا من حزب (كلنا) عارضت وانتقدت القانون، وردا على ذلك ألغى رئيس الائتلاف والنائب في الكنيست بيتان سفرها إلى الخارج نيابة عن الكنيست.


ويهدف قانون التوصيات، إلى الالتفاف على القانون الفرنسي، وأن يتخطى العقبات التي اصطدم بها وعلى إثرها تقرر إرجاء طرحه للتصويت إلى أواخر تشرين الثاني القادم وذلك في ختام اجتماع عُقد، قبل أسابيع، في مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وبمشاركة رئيس الائتلاف الحكومي، دافيد بيتان.