الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | وزارة التعليم في دولة الاحتلال توظّف محققين خاصّين ضد المعلمين

2017-11-09 08:29:43 AM
الحدث الإسرائيلي | وزارة التعليم في دولة الاحتلال توظّف محققين خاصّين ضد المعلمين
مدارس (ارشيفية)

 

الحدث – باسل مغربي

 

نشر موقع القناة الإسرائيلية العاشرة  أنه على النقيض من وعد وزارة التربية في وقت سابق بأنها لن تقوم برصد وتتبّع المربّين، اكتشف أستاذ في دولة الاحتلال أن محققين خاصّين يحقّقون بشأنه.

 

 وأشار الموقع إلى أن القناة العاشرة الإسرائيلية قامت قبل عام ونصف بتأكيد رصد المعلّمين من قبل الوزارة، حيث استعانت بخدمات شركة تحقيق خاصة من بين أمور أخرى مشابهة، وكل ذلك من أجل تتبع مديري المدارس.

 

 ووعدت الوزارة بعد ذلك بأنه لن يكون هناك رصد للمعلمين أبدا، ولكن الحقيقة على أرض الواقع مغايرة، إذ تستخدم الوزارة محققين خاصين ضد المعلمين حتى الان.

 

وقد كُشِفت هذه التفاصيل في سياقِ ادعاءٍ قدّمه معلم ضد وزارة التربية والتعليم، قال فيه إن محققين خاصين من شركة التحقيق "الخاصة أ هايموفيتش" يقومون بالتحقيق بشأنه ورصده. لذا طلب من المحققين الخاصين كتابة شهادة خطية إلى المحكمة تؤكد أن وزارة التربية قد أرسلتهم لرصد المعلّم.

 

وفي شهادة خطية قدمها مسؤول رفيع المستوى في إدارة الترخيص والرقابة وإنفاذ القانون التابعة لوزارة التربية والتعليم، اعترف بأن تشغيل المحققين الخاصين ورصد المعلمين ليس مسألة مرة واحدة، بل هو إجراء منظم.

 

وأضاف: "وزارة التربية والتعليم تعمل على مسألة توظيف محققين خاصين عند الضرورة، وليس فقط في هذه الحالة".

 

أما بالنسبة للمعلم الذي ادّعى بأن الوزارة تحقق بشأنه وترصده، فقد قالت الوزارة "إنها تلقت تقريرا يفيد بأنه عاد إلى التدريس بعد فصله لعدم ملائمته للمهنة، لذلك أجرت الوزارة فحصا للتسجيل والأوراق أمام المدرسة لضمان توقف وظيفته فورا".