الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | هذه هي قائمة إسرائيل السوداء ضد المنظمات الحقوقية وحركات المقاطعة

2017-11-09 08:45:03 AM
الحدث الإسرائيلي | هذه هي قائمة إسرائيل السوداء ضد المنظمات الحقوقية وحركات المقاطعة
مسيرات ضد BDS

 

الحدث- عصمت منصور

كشف مسؤولين كبار في وزارة القضاء الإسرائيلية عن وجود قائمة سوداء بأسماء المنظمات والجمعيات والحركات الحقوقية الداعية لمقاطعة إسرائيل والتي سيتم معاقبتها بالاستناد إلى قانون المقاطعة الذي شرعنه الكنيست الإسرائيلي الأسبوع الحالي وفق ما نشرته صحيفة إسرائيل هيوم المقربة من دوائر الحكم واليمين الإسرائيلي.

 

هذا ووقف الصحيفة القائمة تضم المنظمات الفاعلة على الأرض والتي تروج لفكرة مقاطعة إسرائيل بشكل مؤثر وليس كافة المنظمات التي تتبنى الفكرة حيث سيصار إلى تقديم دعاوي ضدها ومعاقبتها.

 

المنظمة الأولى على رأس هذه القائمة هي "من سيربح من الاحتلال" والتي تعمل على تنظيم حملات لمقاطعة البنوك في إسرائيل وشركات امن وإنشاءات مدنية وشركات خاصة.

 

فيما والمنظمة الأخرى هي " مقاطعة من الداخل" والتي تضم إسرائيليين من الناشطين في BDS ممن يدعون للمقاطعة الاكاديمية ضد المؤسسات التعليمية ومحاربة ظهور فنانين من العالم في إسرائيل وإقامة عروض وحفلات فنية فيها.

 

وأيضا ضمن القائمة منظمة امنستي انترنشينال اضافة لبنك الأهداف التي ستطالها إجراءات وزارة القضاء الإسرائيلية بسبب دعوته دول العالم الى مقاطعة الشركات والمؤسسات الإسرائيلية التي تعمل في الأراضي المحتلة ومطالبتها بمعاقبة إسرائيل بسبب ارتكابها جرائم حرب.

 

المنظمة الرابعة هي "تحالف نساء من اجل السلام" بسبب تعاونه مع مؤسسة من سيربح من الاحتلال ونشاطاته على الأرض.