الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الاسرائيلي| حتّى رجالُ الصّحافة في دولة الاحتلال متورّطون في مضايقات جنسيّة

2017-11-09 11:09:37 PM
الحدث الاسرائيلي| حتّى رجالُ الصّحافة في دولة الاحتلال متورّطون في مضايقات جنسيّة
دولة الاحتلال

 

الحدث – باسل مغربي

 

 

أعلن الصحفي الإسرائيلي غابي غازيت، مساء اليوم أنه خرج  في إجازة من تقديم برنامجهِ الذي يقدّمه على إذاعة "103 fm" الإسرائيلية وفق ما أشار إليه موقع معاريف الإسرائيلي.

 

وأشار الموقع إلى ما كتبه أور تسلكوفنيك مدير الإذاعة التي يعمل فيها غابي غازيت في حسابه على تويتر: "أبلغني بأنه يريد أخذ إجازة وقبلت طلبه، وبالتالي لن يعود هذا الأحد إلى الميكروفون. وكما قلت هذا الصباح، تدين الإذاعة "103" المضايقات والاعتداءات الجنسية بأي طريقة كانت، وتعتبر أن الكفاح ضد هذه الظاهر يمثّل أهمية قصوى بالنسبة للإذاعة".

 

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قُدِّمت شكاوى أخرى ضد غابي غازيت. وقالت امرأتان إن المذيع قبّلهما بدون إرادتهما، حيث أكد الموقع أن الصحفية الإسرائيلية دانا فايس التي تطالب بوقف كل أشكال الاعتداء الجنسي قالت: "أن اثنتين من النساء كشفن عن تعرّضهن للمضايقة الجنسية على يد الإعلامي غازيت".

 

ونشرت شيمريت سكورنيك إحدى ضحايا غازيت في موقع الفيسبوك هذا الصباح وصفا لكيفية تحرشِ غازيت بها عندما كانت في السادسة والعشرين من عمرها في غرف الإذاعة حيث كتبت:

 

"غابي غازيت صفيق، لقد قبلتني قبلة مثيرة للاشمئزاز ستظل مرافقة لي طوال حياتي.  لقد مرت 13 سنة منذ ذلك الحين حيث لم يتجاوز عمري وقتها 26 عاما، حدث ذلك في مطبخ صغير في استوديوهات الراديو، حيث دفعتني إلى الثلاجة وبدأت بتقبيلي بدون رضاي بطريقة تثير الاشمئزاز، حتى أنني لا أتذكر كم الدّموع والألم الذي أحاط بي بسببك، لو كانت لديك الجرأة على فعل هذا الأمر بي اليوم، كانت ستكون هذه نهايتك".