الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الاسرائيلي| 37٪ من معلمي اللغة الإنجليزية في دولة الاحتلال بدون تدريب كاف

2017-11-10 01:54:44 PM
الحدث الاسرائيلي| 37٪ من معلمي اللغة الإنجليزية في دولة الاحتلال بدون تدريب كاف
صورة تعبيرية

 

  الحدث - باسل مغربي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الاحتلال أن بداية العام الدراسي الحالي ستشهدُ برنامجا جديدا لتدريس اللغة الإنجليزية لرفع مستوى الطّلاب، ولكن البيانات تشير إلى أن الذي يثير القلق حقا ليس مستوى الطّلاب فحسب، بل مستوى المعلمين كذلك. إذ تُشير الإحصائيات وجود 5000 آلاف معلّم من أصل  14,000ليس لديهم تدريب كافٍ وليسوا على قدر مقبول من الكفاءة للتدريس وفق ما جاء في موقع nrg الإسرائيلي.

 

وتظهرُ بياناتُ وزارة التربية والتعليم في دولة الاحتلال أن 8707 معلما تلقّوا تدريبا كافيا يسمح لهم تدريس اللغة الإنجليزية بكفاءة من أصل 13742 معلّما للّغة الإنجليزية , ويضيف الموقع: "37٪ من معلمي اللغة الإنجليزية الذين يعلمون أطفالنا في الفصول الدراسية ليس من المفترض أن يكونوا هناك".

 

وأشار الموقع إلى أن أسوأ الحالات وأكثر النّسب تدنيا لكفاءة التدريس هي بين المعلمين الذين يُدرسون امتحانات الثانوية العامة، حيث يُعلّم %42 من المعلمين دون تدريب كاف. فيما لا يختلفُ الوضع كثيرا عن المرحلتين الإعدادية والابتدائية، ففي المدارس الابتدائية يُدرّسُ 35% من المعلمين دون تدريب كاف، مقابل 33% في المدارس الإعدادية.

 

وأكد الموقع أن وزيرة التربية والتعليم في دولة الاحتلال نفتالي بينيت قدّمت برنامجا لتعزيز اللغة الإنجليزية وركّزت بشكل كبير على مشكلة نقص نقابات المعلمين، لذلك عمدت الوزارة إلى توظيف وجلب معلمين من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.