الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزراء غزة يشاركون عبر "الفديوكونفرنس" في أولى جلسات حكومة التوافق

2014-06-03 00:00:00
وزراء غزة يشاركون عبر
صورة ارشيفية

 

 الحدث- غزة

الثلاثاء، 3/6/2014
شارك وزراء غزة في أولى جلسات حكومة التوافق صباح اليوم الثلاثاء، عبر"الفيديو كونفرنس"، بسبب منع السلطات الإسرائيلية لهم من مغادرة القطاع والوصول إلى الضفة.
وقالت هيفاء الآغا، وزيرة المرأة في حكومة التوافق، إن أربعة وزراء من قطاع غزة، شاركوا في أول جلسات الحكومة الجديدة عبر"الفيديو كونفرس".
وأضافت الآغا في تصريح لوكالة الأناضول إن الوزراء شاركوا في جلستهم الأولى، من مكتب  دائرة شؤون اللاجئين، بمنظمة التحرير الفلسطينية.
وأكدت الآغا، أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، يواصل جهوده الدولية من أجل الضغط على إسرائيل، لسفر وزراء غزة إلى الضفة لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عباس.
وتابعت:" نأمل أن نتمكن من السفر، وأداء اليمين الدستورية، لمباشرة مهامنا وأعمالنا بشكل قانوني، اليوم تعرفنا على الحكومة عبر الأقمار الصناعية، وهو ما لا يحدث في أي دولة إلا في فلسطين بسبب التعنت الإسرائيلي".
ولفتت الآغا إلى أن الحكومة ناقشت في جلستها عدة مسائل، أهمها العمل على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وعودة الموظفين إلى أعمالهم بعد سبع سنوات من الانقسام.
وتضم الحكومة الفلسطينية الجديدة، 18 وزيرا، بينهم 5 من قطاع غزة.
ووزراء قطاع غزة، هم: زياد أبو عمرو (نائب رئيس الحكومة، ووزير الثقافة "مقيم في رام الله")، ومأمون أبو شهلا (وزير العمل)، ومفيد الحساينة (وزير الأشغال والإسكان)، وهيفاء الآغا(وزير شؤون المرأة)، وسليم السقا (وزير العدل).
وفي أعقاب الاجتماع الحكومي في رام الله، قال الحمد الله، إن حكومته والرئيس عباس سيزورون قطاع غزة "في القريب العاجل"، مشيرا إلى أن حكومته بدأت تعمل منذ توليها مهامها على فك الحصار ورفع معاناة المواطنين في قطاع غزة.