السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الاسرائيلي | ما هي الإجراءات الأمنية المعقدة التي أقرها الاحتلال بعد عملية الجمل؟

2017-11-22 09:07:40 PM
الحدث الاسرائيلي |  ما هي الإجراءات الأمنية المعقدة التي أقرها الاحتلال بعد عملية الجمل؟
لحظة تفجير منزل الشهيد نمر الجمل في بلدة بيت سوريك قضاء القدس

 

الحدث ــ محمد بدر

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تدابير أمنية جديدة على دخول العمال الفلسطينيين على مستوطنة هادار بالقرب من القدس وذلك على أثر العملية التي نفذها الشهيد نمر الجمل قبل شهرين على مدخل المستوطنة وقتل فيها ثلاثة مجندين من حرس الحدود الإسرائيلي.

 

وأشارت القناة الإسرائيلية الثانية أن التدابير تشمل مضاعفة الفحص الأمني على العمال، كما وسيرافق العامل مشغله(صاحب العمل) أو من ينوب عنه خلال النهار على أن لا يفارقه.

 

وطبقا لهذا الإجراء، يتعين على الإسرائيليين الراغبين في توظيف العمال الفلسطينيين تقديم طلب جديد ، حيث أن التصاريح السابقة أصبحت لاغية، ووفقا للتعليمات، يكون المقاول هو المسؤول الوحيد أمام إدارة الأمن عن تنفيذ جميع التوجيهات الأمنية في موقع العمل (أو في المنزل). وسيخضع جميع العمال الفلسطينيين لفحص أمني، بما في ذلك أجهزة الكشف عن المعادن وشهادات الهوية وتصاريح العمل.

 

ويشمل الإجراء الأمني أن يكون في كل  موقع يعمل فيه أكثر من عامل فلسطيني واحد، حارس مسلح توافق عليه إدارة الأمن، وكذلك منع  التجول للعمال الفلسطينيين في المستوطنة وعدم السماح لهم بدخول البوابة الرئيسية بمن فيهم أولئك الذين يحملون تصاريح لإسرائيل  دون الحصول على موافقة مسبقة من ضابط الأمن.

 

 وبالإضافة إلى ذلك، يحظر على العمال مغادرة مستوطنة هادار لأراضي الداخل المحتل 48.

 

وصرح رئيس مجلس المستوطنة بالقول "إننا سنزيد الأمن الشخصي والاستيطان وعلى الجميع الالتزام بذلك". بحسب ما أوردت القناة الثانية