الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

للرجال فقط.. لا تضع اللابتوب على هذه المناطق !

2017-11-25 10:33:13 AM
للرجال فقط.. لا تضع اللابتوب على هذه المناطق !
صورة تعبيرية

 

الحدث الصحي 

 

قد يسبب الجلوس لمدة طويلة مع وجود حاسوبٍ محمول في حضنك متلازمة الجلد المحمص، إذ تقترح دراسة جديدة أن جلوس الرجال بجهاز حاسوبٍ في حضنهم قد يسبب مستويات حرارة غير آمنة للمنطقة الحساسة، والتي يمكنها أن تؤذي الحيوانات المنوية.

 

ولكن المشكلة ليست في الحرارة المتولدة من الحاسوب بحد ذاتها، بل من الوضع المطلوب لإبقاء الحاسوب المحمول على الحضن، أي ضم الركبتين معًا، ففي دراسة أجريت على 29 شاب استخدم جهاز الحاسوب وضم ساقيه معًا لفترةٍ طويلة، ازدادت حرارة أكياس الصفن (وهي إحدى التراكيب الذكورية) الخاصة بهم بسرعة، إذ ازدادت درجتين ونصف بعد ساعة، وهذا الازيداد كافٍ ليسبب الضرر للحيوانات المنوية.

 

وأخبر مؤلف الدراسة يلم شينكن، طبيب المسالك البولية في جامعة نيويورك في ستوني بروك وكالة الأنباء "رويترز"، أنه "خلال 10 أو 15 دقيقة كانت درجة حرارة الصفن لكل واحد منهم أعلى مما نعتبره آمنًا، ولكنهم لا يشعرون بذلك".

 

كما وأدى استخدام ضمادة للحاسوب المحمول للتبريد، إلى تقليل تعرض الجلد للحرارة، ولكن الباحثون قالوا إنها لم تقلل حرارة الصفن بذلك القدر الكبير، وظهر أن نشر الساقين على نطاق أوسع يساعد مبدئيًا، ولكنه في نهاية المطاف يقوم بتأجيل ارتفاع درجة حرارة الصفن.

 

وذكرت "رويترز هيلث" نقلًا عن شينكن: "لا أقول أن استخدام أحدهم للحاسوب المحمول سيصبح عقيمًا"، ولكنه حذر من الاستخدام المتكرر الذي سيساهم في تطور مشاكل إنجابية، لأنه وبحسب قوله "لا يوجد للصفن وقتًا كي يبرد".