السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة"الحدث"| الأذرع العسكرية لحركة فتح : ندعو للنفير العام والاشتباك المسلح مع الاحتلال

2017-12-07 04:13:32 PM
متابعة
صورة أرشيفية

 

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

" ندعو للنفير العام، وتصعيد الاشتباك المسلح في كافة الأراضي الفلسطينية". هذا ما دعت إليه الأذرع العسكرية لحركة فتح أثناء انعقاد مؤتمر في قطاع غزة، تنديداَ بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة فلسطين ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

 

وجاء في البيان على لسان قوات العاصفة : " ندعو أبناءنا في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاتلين البواسل، والجماهير الشعبية إلى إعلان حالة النفير العام وتصعيد الاشتباكات مع جنود الاحتلال و بالطرق المشروعة، وتحديدا الاشتباك المسلح".

 

كما طالبت منظمة التحرير الفلسطينية بسحب الاعتراف بدولة إسرائيل وشرعيتها على أرض فلسطين، كما تطالب يقطع علاقتها كاملة وبكافة أشكالها مع الجانب الإسرائيلي.

 

كما طالبت الأذرع العسكرية لحركة فتح في قطاع غزة، الدول "الصديقة" وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بإعلان القدس عاصمة فلسطين الأبدية، واتخاذ موقف فوري بطرد كل السفراء الإسرائيليين والأمريكيين من أراضيهم.

 

وقد وصفت الأذرع العسكرية بأن إعلان ترامب هو إعلان حرب ليس على الفلسطينيين فقط وإنما على جميع الأمة العربية والإسلامية.

 

ومن هنا، دعت الأذرع العسكرية الجماهير الشعبية بأن تتحد معاَ، موضحة بأن تحقيق المطلب الوطني بتحرير القدس وإعلانها عاصمة لفلسطين الأبدية يتطلب " التضحية " غير أن طريق القدس لا يعبد إلا بدماء الشهداء.

 

وجاء في البيان الداعي للنفير العام: "اقتداءَ بقول الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات (أبو عمار) على القدس رايحين شهداء بالملايين، فإننا نحتسب أنفسنا شهداء، وعلينا الدفاع عن مقدساتنا بأرواحنا وأموالنا، وما تقدمة المقاومة من قوة داعمة حتى تحقيق النصر".