السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

6311 إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري

2014-06-04 00:00:00
6311 إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري
صورة ارشيفية
الحدث- القدس:
الأربعاء، 4-6-2014
 
أظهر توثيق أعدته جمعية أهلية فلسطينية أن 6311 مستوطنا وعنصرا أمنيا إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى في القدس الشرقية منذ بداية العام الجاري وحتى أمس الثلاثاء.
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن هذه الأرقام لا  تتضمن الاقتحامات العسكرية التي كانت تنفذها قوات التدخل السريع أو القوات الخاصة، لدى اعتداءاتها على المصلين داخل المسجد الأقصى.
ولفتت في تقريرها، اليوم الأربعاء، إلى أن المستوطنين هم الأكثر اقتحاما للمسجد حيث بلغ عددهم 5707 من أصل 6311 إسرائيليا اقتحموا المسجد خلال هذه الفترة.
وحذرت من أن "هذه الإحصائية وما رافقها من أحداث ملفتة للنظر، من بينها مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وطرح مقترحات قوانين بهذا الشأن، أو فرض مخطط ترتيب الصلوات اليهودية فيه، يُظهر تصعيدا خطيرا على المسجد الأقصى، منذ مطلع العام الجاري".
وأضافت "هذه الإحصائية التوثيقية تدل وتشير إلى دالة تصاعدية خطيرة خاصة وأن الاحتلال الإسرائيلي اعتمد في كثير من الأحيان، خاصة في الأيام الأخيرة، سياسة حصار المسجد الأقصى ومنع المصلين من دخوله لأوقات محددة، بالتزامن مع تهيئة الأجواء وتوفير الحماية لمئات المستوطنين لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى".
ودعت مؤسسة الأقصى "الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى اتخاذ خطوات وقرارات حاسمة وعاجلة تنتصر للقدس والأقصى المحتلين".