الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | ليبرمان يدعو لمقاطعة أم الفحم: غير مرحب بكم هنا

2017-12-10 09:25:41 AM
الحدث الإسرائيلي | ليبرمان يدعو لمقاطعة أم الفحم: غير مرحب بكم هنا
وزير الجيش في دولة الاحتلال ليبرمان

 

الحدث - باسل مغربي

دعى وزير الجيش في دولة الاحتلال ليبرمان، إلى مقاطعة مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل، عقب المواجهات بين متظاهرين من أم الفحم و قوات تابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، جرت يوم أمس في وادي عارة، بحسب ما جاء  في موقع "معاريف" الإسرائيلي.

 

 وقال ليبرمان " لقد رأيت الآلاف منهم يرافقهم مُخرّبون في أم الفحم، وسمعتهم في المساجد، في خطب التحريض لقادتهم الروحيين".

 

وأضاف "يجب أن يكونوا جزءا من رام الله، فليس لهم أي شيء هنا، وأنا أدعو جميع "مواطني إسرائيل"، يجب عليكم ظالا تدخلوا إلى أم الفحم، ولا تشتروا من محالّها، لكي يشعروا ويعرفوا أننا لا نرغب بوجودهم هنا، ولا نرحب بهم".

 

وأردف ليبرمان "رأيت الكثير من أعلام السلطة الفلسطينية وفلسطين، لكنني لم أرَ علم دولة إسرائيل مُطلقا هناك".

 

واعترض عضو الكنيست عمير بيرتس على تصريحات ليبرمان قائلا: "إن دور القادة هو تهدئة المنطقة وليس التحريض. وعلينا أن نعمل بحزم ضد جميع المشاغبين والمخرّبين ومن ينتهكون السلام، ولكن ليس هناك مجال للتعميم، ويجب ألا نشير بإصبع الاتهام إلى كل عرب إسرائيل الذين يتصرفون كأقلية مسؤولة داخل دولة يهودية وديمقراطية"، على حد قوله.

 

 وأضاف بيرتس "بدلا من صب الزيت على النار، يجب على وزير الدفاع أن يختار التصريحات التي ستساعد جيش الدفاع الإسرائيلي والشرطة وقوات الأمن على تهدئة المنطقة، وليس الإدلاء بتصريحات لن تؤدي إلا إلى تفاقم الصراع".

 

يُذكرُ أن مساء أمس، شهد مواجهات بين متظاهرين في الداخل المحتل وبين قوات شرطة الاحتلال، حيث غادر مئات الشباب من أم الفحم ووادي عارة باتجاه الطريق السريع 65 بحسب ما تزعم شرطة الاحتلال، حيث قالت أنهم قاموا بعرقلة الطريق الرئيسي أثناء قيامهم بإلقاء الحجارة على السيارات. وقد أصيب ثلاثة إسرائيليين بجروح طفيفة بالحجارة التي أُلقيت باتجاه حافلة متوجهة إلى تل أبيب".