الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يعلنُ الكشف عن نفق بالقرب من قاعدة عسكرية

2017-12-10 01:11:11 PM
جيش الاحتلال يعلنُ الكشف عن نفق بالقرب من قاعدة عسكرية
نفق

 

الحدث - باسل مغربي

 

قامت قوات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بالإعلان عن كشف نفق تابع لحزب الله، كان جيش الاحتلال قد كشف وجودهه قبل نحو ثلاثة أسابيع، وفق ما جاء في موقع "واللا" الإسرائيلي.

 

وكشفت وسائل إعلام عبرية مختلفة، أن النفق اخترق الحدود الإسرائيلية من قطاع غزة وتحديدا من خان يونس، وأكدت المعلومات التيتناقلتها وسائل الإعلام العبرية أن النفق كان على مقربة من موقع عسكري إسرائيلي.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن هذا النفق متطور جدا وكان في مراحله الأخيرة، مضيفا أن جيش الاحتلال حدد موقعه قبل عدّة أسابيع، من خلال قدرات خاصة تربط تكنولوجيا وجهود استخباراتية مع  قدرات عملية.

 

واعتبرَ أن "اكتشاف النفق الثاني خلال الأسابيع الأخيرة يعتبر نجاحًا ميدانيًا يستند إلى تكنولوجيا متقدمة، الأمر الذي يعتبر قفزة نوعية في القدرات التي تم تطويرها في جيش الدفاع".

 

وأضاف المتحدّث باسم جيش الاحتلال رونين مانليس في حديث مع الصحافيين أن "مشروع الأنفاق بالنسبة لحماس يعاني من ضربة قاسيةإذ أننا نملك نظاما محددا واستراتيجية نافعة، إنها تستغرق وقتا لكنها مُجدية وستحقق الإنجازات الهامة".

 

وأردف المتحدث "هذا يشكل انتهاكا صارخا للسيادة الإسرائيلية، ونُذكّر أن حماس هي المسؤولة، لذا سوف نعمل بعزم وتصميم ولن نتهاون مع هذا الأمر، وقد أثبتنا ذلك أكثرمن مرة".