الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الآف من المتظاهرين في تل أبيب يطالبون برحيل نتنياهو

2017-12-16 10:15:24 PM
الآف من المتظاهرين في تل أبيب يطالبون برحيل نتنياهو
صورة ارشيفية

 

الحدث - باسل مغربي

 

شارك آلاف من المحتجّين على فساد حكومة الاحتلال في المظاهرة التي انطلقت في مدينة تل أبيب مساء اليوم السبت، وأبدوا استيائهم من المماطلة بالتحقيق مع رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وفقا لما جاء في موقع  "واللا" الإسرائيلي.

 

وردد المشاركون شعارات تُفيد بأنهم يريدون وقف الفساد الحكومي، ونادوا بمحاربة الفاسدين وعلى رأسهم نتنياهو.

 

وهتف المُشاركون في الاحتجاج بـ"جئنا لطرد الظلام"، كما رفعوا لافتات كتب عليها: "فليذهب الفاسدون إلى البيت"، "شعب كامل رهينة أمسالم" و "يجب طرد الفاسدين".

 

وفى الوقت نفسه، تظاهر حوالي 150 شخصا هذا المساء بالقرب من منزل نتنياهو. ورفعوا لافتات كتب عليها "الفاشية الآن، فوضى في وقت لاحق"، و "الشعب لن يبقى صامتا، الديكتاتورية ليست ضحكا".

 

وطاف المشاركون في الطرقات الرئيسية في مدينة تل أبيب، وطالبو بشكل مباشر رحيل نتنياهو عن الحكم.

 

وشارك في الاحتاج شخصيات بارزة في دولة الاحتلال، حيث تحدّث بعضهم، كان أبرزهم رئيس "الشاباك"، عامي أيالون والحاخام يوفال شيرلو.

 

يُشار إلى أن المظاهرة تأتي عقبَ خضوع  نتنياهو، أمس الجمعة، للتحقيق للمرة السابعة، في ملفي الفساد ضده، في القضيتين المعروفتان باسم "القضية 1000" و"القضية "2000".

 

ويخضع نتنياهو، لتحقيقات في الشرطة في شبهات فساد في أكثر من ملف من ضمنها صفقة الغواصات مع ألمانيا، المعروفه بـ"القضية 3000"، وكذلك في "القضية 1000"، التي يعتمد ملفها بالأساس على الهدايا التي كان يقدمها الملياردير، أرنون ميلتشين، لعائلة نتنياهو لسنوات طويلة، ووصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل، بالإضافة الى "فضيحة التفاوض" مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس، المعروفة بـ"القضية "2000".

 

يُذكرُ أن المسيرة التي جابت شوارع تل أبيب اليوم، تُنظّم  للأسبوع الثالث على التوالي.