الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | إضرابات شاملة في إسرائيل ضد عملاقة الأدوية الإسرائيلية "طيفاع"

2017-12-17 09:26:25 AM
الحدث الإسرائيلي | إضرابات شاملة في إسرائيل ضد عملاقة الأدوية الإسرائيلية
شركة "طيفاع" الإسرائيلية

 

الحدث – باسل مغربي


تشهد جميع المرافق العامة بالإضافة إلى القطاع الحكومي في دولة الاحتلال، صباح اليوم، إضرابا شاملا لعدة ساعات، بقرار من نقابة "الهستدروت"، وذلك احتجاجا على قرار شركة "طيفاع" الإسرائيلية الذي يقضي بفصل آلاف العمال وإغلاق 3 مصانع في"إسرائيل"، وفق ما جاء في موقع "جي دي إن" الإسرائيلي.

 

ويشمل الإضراب الذي يأتي بالتزامن مع الخطوات الاحتجاجية وإضراب عمال شركة "طيفاع"، مطار بن غوروين الدولي في اللد، والمؤسسات الحكومية، عيادات المرضى، البنوك، البورصة والمواصلات العامة والعديد من القطاعات الصناعية الأخرى، حيث سيبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا.

 

وسيتم تعليق العمل في جميع الوزارات الحكومية وهيئة المطارات والموانئ والبنوك وشركات التأمين والنظام القضائي والمحاكم والسلطات المحلية.

 

وكانت شركة "طيفاع" العملاقة الإسرائيلية للأدوية، قد أعلنت يوم الخميس الماضي، أنها ستلغي 14 ألف وظيفة في العامين المقبلين، بعدما كشفت عن خطة كبيرة لإعادة الهيكلة في مواجهة انخفاض أسعار الأدوية العادية المنتجة بدون براءة اختراع.

 

وقالت الشركة إنها ستعلق توزيع الأرباح على حملة الأسهم العادية، ولن تدفع أيضا المكافأة السنوية لعام 2017، مشيرة إلى أن هذا يعود إلى "أن نتائج الشركة المالية هي أقل بكثير من توقعاتها الأصلية لهذه السنة".

 

وكانت الشركة الإسرائيلية قد أعلنت في آب الماضي خطةً لإغلاق 15 مصنعا لها حول العالم وكذلك الانسحاب من أسواق 45 دولة، بسبب ازدياد الخسائر وتراكمها.

 

وقالَ رئيس "الهستدروت" آفي "هذا وقت صعب، ولكننا سنواصل النضال من أجل دولة إسرائيل، نحن جميعا عازمون ومتحدون في الكفاح لصالح العمال ومستقبل المجتمع الإسرائيلي".

 

ومن المتوقع أن يجتمع رئيس الوزراء في دولة الاحتلال ووزير المالية مع الرئيس التنفيذي لشركة "طيفاع" في محاولة للحد من عدد العمال المُسرّحين.