الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شاهد:"اهرب يا صهيوني" فيديو يسخر من الإسرائيليين في القدس

2014-11-19 03:13:38 AM
شاهد:
صورة ارشيفية

 

الحدث-وكالات
يتداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي لفيديو كليب واغنية من انتاج مجموعة شبابية تطلق فيديوهات رسوم متحركة  تحت اسم "حريكة تيوب". وتحت عنوان "اهرب يا صهيوني"، تم تلحين الأغنية التي بثت على اليوتيوب باللغة العبرية مع ترجمة للغة العربية، وبها يسخر منتج الفيديو على اليهود بعد عمليات الدهس والطعن مؤخرا.
ويأتي الفيديو بعد أن انطلقت مجموعات شبابية في وقت سابق بحملات عبر صفحات التواصل الاجتماعي تحت اسم "داعس" إثر تكرار عمليات "الدهس" أو "الدعس" بسيارة التي قام بها فلسطينيون في القدس والخليل. وتبدو الكلمة تشبها بتسمية "داعش". وسخرت فيها أيضا عن "الخوف والارتباك من المستوطنين" جراء ازدياد عمليات الدهس ، في حين أطلق عدد من المغنين الفلسطينيين أغاني بألحان شعبيّة "تشيد" بالأعمال التي ينفذها فلسطينيون في القدس.
وقال الناشط محمود حريبات الذي يتابع الأنشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي "نعم أطلق أكثر من ناشط على تويتر هاشتاغ تحت اسم داعس، وايضا هناك من أطلق مثل هذا الاسم على صفحات الفيسبوك". وعلقت صورة على صفحة الفيسبوك كتب عليها "دوس دوس" و" ادعس، لبيك يا أقصى". أو "نريد دولة فلسطينية منزوعة السيارات".
وعلى صفحات التويتر كتبت نكتة تقول بان إسرائيل " أصدرت قانونا جديدا بالسجن عشر سنوات لكل فلسطيني يملك رخصة قيادة".