الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لوحة بالألوان المائية رسمها هتلر للبيع في مزاد بألمانيا

2014-11-19 06:05:53 AM
لوحة بالألوان المائية رسمها هتلر للبيع في مزاد بألمانيا
صورة ارشيفية

 

الحدث-نورمبرج
قالت صاحبة دار مزادات ألمانية يوم الثلاثاء إن لوحة بالألوان المائية تعود لعام 1914 رسمها أدولف هتلر ستعرض للبيع في مزاد يوم السبت وقد تصل قيمتها إلى 50 ألف يورو (62685 دولارا) مشيرة إلى وجود اهتمام عالمي قوي بشراء اللوحة.
وقالت كاثرين فيلدر صاحبة دار مزادات فيلدر إن اللوحة التي تحمل اسم "السجل المدني ودار البلدية القديمة في ميوينخ" واحدة من بين ألفي لوحة فنية رسمها هتلر ما بين 1905 و1920.
وعندما سئلت عن النقد الموجه للوحة بأنه من غير اللائق عرض لوحة من أعمال الدكتاتور النازي التي تعتبر قيمتها الفنية محدودة للبيع في مزاد قالت إن الشكاوى يجب أن توجه إلى البائعين وهما شقيقتان ألمانيتان في العقد السابع من العمر.
وكتب هتلر في سيرته الذاتية (كفاحي) إنه كان يأمل وهو في فترة الشباب في أن يصبح فنانا لكن أحلامه هذه تحطمت برفض أكاديمية الفنون الجميلة في فيينا قبوله مرارا.
وقالت فيلدر في دار مزادات فيلدر في نورمبرج "تلقينا حتى الآن استفسارات من أربع قارات ويبدو أن الاهتمام بهذه اللوحة على وجه الخصوص كبير إلى حد ما ... يوجد اهتمام من أمريكا واليابان وعبر قارة آسيا. لا أعرف ما إذا كان بإمكان جميع هؤلاء الحضور إلى قاعة العرض بصفة شخصية."
وبيعت خمس لوحات فنية أخرى لهتلر فيما سبق في مزادات وبلغت قيمة اللوحات ما يصل إلى 80 ألف يورو في حين بلغت قيمة لوحات أخرى 5000 يورو فقط.