الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المستشار الأسبق لشرطة الاحتلال: توصيات الشرطة بقضية نتنياهو ستُحدث زلزالا

2017-12-25 02:15:59 PM
المستشار الأسبق لشرطة الاحتلال: توصيات الشرطة بقضية نتنياهو ستُحدث زلزالا
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

 

ترجمة الحدث – باسل مغربي

 

أوضح المستشار الأسبق لشرطة الاحتلال، ليئور حوريف، أن التوصيات التي من المتوقع أن تقدمها الشرطة للمدعي العام، بغضون الأسابيع القادمة، بشأن التحقيقات بشبهات الفساد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ستكون أشبه بزلزال وستكون بمثابة هزة أرضية، وفقا لما جاء في موقع "أكتواليك" الإسرائيلي.

 

وبيّن حوريف، أن الشرطة ستنشر توصياتها حول التحقيقات مع نتنياهو، خلال فترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

 

قال في كلمة ألقاها في مؤتمر لرابطة العلاقات العامة في"إيلات": " إن توصيات واستنتاجات الشرطة ستجلب الكثير من المعلومات التي لا نعرفها، وسيكون هنا زلزال بسبب ذلك".

 

ويعتقد حوريف أن التوصيات والمعلومات الجديدة التي سيتم الكشف عنها ستؤدي إلى تبكير انتخابات الكنيست والتي يرجح أن تجرى في أيارالمقبل، حيث سيخوض الليكود الانتخابات بقيادة مختلفة وجديدة، على حد تعبيره.

 

وستشمل المعلومات التي سيتم الكشف عنها بنود لائحة الاتهام، وتفاصيل وقوائم بأسماء الشخصيات الضالعة بالملفات. قائلا: " إن نتنياهو لا يقوم بحملة لبراءته بل حملة لنزاهة الائتلاف وهذه حملة سياسية وليست قانونية وحتى الان نجح فيها".

 

يذكر أن نتنياهو، قد هاجم الشرطة في وقت سابق، عقبَ نشر وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الشرطة قد توصي بمحاكمة نتنياهو في ملفي "القضية 1000" و"القضية 2000"، اللتين يشتبه نتنياهو فيهما بالضلوع في أعمال فساد تصل إلى حد ارتكاب مخالفات رشوة وخيانة الأمانة. حيث اتهم نتنياهو الشرطة بالتسريب لوسائل الإعلام، واصفا تقرير القناة الثانية بـ"تسونامي التسريبات".

 

وبحسب القناة الثانية، فإن الشرطة ترجح أن الشبهات ضد نتنياهو بالحصول على رشوة وخيانة الأمانة تعززت بالملفين "القضية 1000" و"القضية 2000"، وذلك بعد سلسلة التحقيقات التي أجرتها الشرطة مع العديد من المشتبهين والضالعين بالملفين.