السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة"الحدث"| هل ستحيي رام الله حفلات رأس السنة؟. . حركة فتح لديها الإجابة

2017-12-28 03:00:30 PM
متابعة
احدى الحفلات في فندق برام الله (أرشيفية)

 

الحدث- ريم ابو لبن 

 

" نحن سندعو جميع الأماكن للالتزام والتقيد وإلغاء جميع حفلات إحياء رأس السنة، وسنقوم بدورنا بالحركة باتخاذ إجراءات بحق أي حد سيخالف هذه التعليمات، وعلى الجميع الالتزام". هذا ما أكده لـ"الحدث" أمين سر أقليم حركة فتح في رام الله والبيرة موفق سحويل.

 

وأضاف سحويل لـ"الحدث" : "على هذه الأماكن أن تلتزم بالتعليمات، وسنصدر بياناَ يوضح هذا الموقف وعلى الجميع الالتزام".

 

وجاء في البيان الصادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح  : "أبناء شعبنا العظيم، في هذا الوقت التي تمر فيه القضية الفلسطينية والهجمة الشرسة التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني ضد أبناء شعبنا العظيم من قتل وإجرام واعتقال وهدم للبيوت، تقوم بعض المطاعم والأماكن السياحية بعمل حفلات يخرج بعضها عن المألوف، وعليه فإنه يمنع منعاَ باتاَ إقامة أي حفلات، وقد اعذر من أنذر .. وعلى الجميع الالتزام"

 

فيما تعتزم بعض المطاعم والفنادق المعروفة في مدينة رام الله ومحافظات آخرى على إحياء حفلات رأس السنة الميلادية، في حين قرر البعض منهم إلغاء الاحتفالية قبل موعدها وبسبب الأحداث المضطربة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية بعد قرار الإدارة الأمريكية إعلان القدس عاصمة لفلسطين.

 

وأفاد مصدر رفض الكشف عن اسمه لـ"الحدث" بأن إحدى الفنادق الكبرى في مدينة رام الله قد أوقفت حفلاتها تضامنا مع القدس والأحداث الجارية على أرض الواقع.

 

فيما قال مدير مطعم آزور نعيم صباح لـ"الحدث" : " نحن قررنا كإدارة  المطعم أن لا نحي احتفالا برأس السنة كما كل عام وذلك احتراماَ للقدس والشهداء".

 

وقد علمت "الحدث" من أحد أصحاب المطاعم في مدينة رام الله بأن الشرطة السياحية قد قامت بجولة ميدانية للمطاعم في المدينة قبل عدة أيام وذلك لمعرفة الأماكن التي ستحيي الحفلات وذلك لتأمينها، في حين ذكر أحد اصحاب المطاعم بأن الشرطة قالت له : " لن نقدم تراخيص لاقامة الحفلات، ومن سيحي حفلة ستكون على عاتقه الشخصي".

 

الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات أوضح هذا الأمر رداً على أقوال صاحب المطعم وقال لـ"الحدث": " هذا الأمر عار عن الصحة، ولا يمكن لأحد أن يحي حفلة على عاتقه الشخصي، وعليه الحصول على الترخيص أولا".

 

وعن اجراءات الشرطة قال ارزيقات : " الشرطة السياحية تضع خطة كاملة ومتكاملة لتأمين تلك الحفلات، ولا يقع ضمن مسؤولياتها إلغاء أي احتفال طالما لم يصدر تعليمات بذلك، فنحن جهة تنفيذية".

 

وأضاف : "وبالاجراء الطبيعي لمن أراد أن يحي حفلة عليه أن يقدم ترخيصاَ قبل ذلك، ونحن بدورنا في الشرطة نحافظ على أمن المكان ونكثف العمل الشرطي لدى تلك الأماكن، وتحديدا في كلا من مدن رام الله وبيت لحم وجنين".