السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة"الحدث"| أهالي الأسرى يحتلفون بعيد ميلاد الجندي شاؤول على طريقتهم (صور وفيديو)

2017-12-29 12:57:22 PM
متابعة
أحدا أبناء الأسرى يقف أمام مجسم للجندي شاؤول في غزة (تصوير: الحدث)

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

"لن تهنئي بميلاد ابنك قبل أن يفرج عن أبنائنا الأسرى في سجون الاحتلال". هذه الرسالة التي وجهها أهالي الأسرى في قطاع غزة لوالدة الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون في يوم ميلاد ابنها، وهو أسير لدى حركة "حماس" في غزة.

 

بالقرب من مكان أسر الجندي شاؤول أي شرق قطاع غزة، عمد أهالي الأسرى بوضع مجسم للجندي شاؤول وهو يرتدي اللباس البني من داخل السجن، وغرسه في أرض قد شهدت وقوعه في قبضه حركة " حماس" خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014م.

 

 

 

 وفي رسالة وجهت لأهل الجندي، وضع خلف المجسم يافطة كتب عليها باللغة العبرية عبارة مفادها: " أهالي الاسرى المفقودين ... لن ينعم أسراكم بالحرية حتى يفرج عن ابنائنا".

 

كما أطلقت تلك الأنامل الصغيرة المشتاقة لذويها وفي سماء غزة بالونات سوداء وبيضاء تحمل شعارات وفيها مطالبات بالافراج الفوري عن الاسرى . وكتب فيها : " أنا أيضا أستحق معانقة أبي".

 

وجاءت هذه الفعالية بتنظيم من جمعية واعد للأسرى شرق مدينة غزة، وفيها رسالة حملها عدد غفير من أهالي الأسرى الفلسطينيين وأبنائهم وأقربائهم، مطالبين بإطلاق سراح أبنائهم.

  

ويذكر أن الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون قد تم أسره من قبل كتائب القسام وأعلن عن ذلك القيادي أبو عبيدة مساء الأحد الموافق 20 يوليو لعام 2014، وهو يعتبر ثاني جندي تاسره المقاومة الفلسطينية بعد الجندي جلعاد شاليط.

 

ومن الجانب الإسرائيلي و على الحدود مع قطاع غزة  يقف أهل الجندي شاؤول يحتفلون بميلاد ابنهم، وبرفقتهم أصدقاءه أيضا، فيما يتسائل أهالي الأسرى المعتصمين، كيف يمكنهم الاحتفال بعيد ميلاد ابنهم وعلى قدسية هذه الأرض؟ هم يقتلون أبنائنا ويسفكون دمائنا ولن ينعم أبنائهم بالحرية طالما لم يفرج عن أسرانا البواسل.