الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لماذا قرر الشقيقان أبو جودة قتل الجندي الإسرائيلي "كوكيا" بدلا من اختطافه ؟

2017-12-31 03:33:57 PM
لماذا قرر الشقيقان أبو جودة قتل الجندي الإسرائيلي
الجندي كوكيا

 

الحدث ــ محمد بدر

 

كشفت القناة العبرية الثانية عن شريط فيديو كان سببا رئيسيا في اعتقال منفذي الهجوم على أحد جنود الاحتلال في النقب، مما أدى لمقتله وخطف سلاحه.

 

وبحسب القناة فإن الشقيقين خالد أبو جودة وزاهي أبو جودة من سكان النقب المحتل، هما من نفذا عملية قتل الجندي يتسحاق كوكيا، ومن ثم سرقا سلاحه، وفقا لوصف القناة.

 

وأشارت القناة أن الإثنين يؤيدان حركة "حماس"، وكانا يتابعان الفيديوهات التي تنشرها الحركة على شبكات التواصل الاجتماعي، وأنهما قاما بقتل الجندي تعبيرا عن الانتماء للقضية الفلسطينية ولحركة حماس.

 

وبحسب القناة فإن خالد قد جمع مبلغاَ مقداره 54 ألف شيقل من أجل تنفيذ عملية خطف لجندي إسرائيلي ومبادلته بأسرى فلسطينيين، ولكن الأمر بدا له أكثر تعقيدا مما توقع فعدل عن مخططه.

 

ووفقا للائحة الاتهام، قام الشقيقان  بجولات استطلاع في منطقة عراد، حيث راقبا محطات الحافلات والمقاهي، من أجل تنفيذ مخططهم بقتل جنود من الاحتلال.

 

وفي 30 نوفمبر نفذ الشقيقان هجوما بالسكاكين على أحد جنود الاحتلال في النقب مما أدى لمقتله، قبل أن يقوما بخطف سلاحه، وبحسب لائحة الاتهام فإنهما قد أدركا أن عملية اختطافه لا يمكن أن تتم بسهولة، ولذلك تركوا الجندي القتيل في المكان وعادوا لمنزلهم.