الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العام الجديد ..حملة اعتقالات واخطارات بالهدم في مدن الضفة وتجريف للأراضي في غزة (الأسماء)

2018-01-01 11:04:53 AM
العام الجديد ..حملة اعتقالات واخطارات بالهدم  في مدن الضفة وتجريف للأراضي في غزة (الأسماء)
جنود الاحتلال الإسرائيلي (أرشيفية)

 

حدث الساعة

 

مع بداية العام الجديد، شهدت معظم مدن ومحافظات الضفة الغربية حملة من الاعتقالات التي طالت عدداَ من الشبان في كلا من مخيم العروب شمال الخليل، وطولكم،  وبلدة قباطية الواقعة جنوب مدينة جنين، كما شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات تجريف للأراضي الواقعة شرق بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

في مخيم العروب الواقع شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  شابين من المخيم واستدعت آخر لمراجعة مخابراتها.

 

وأفادت مصادر إخبارية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين، وهما صلاح الدين أحمد الطيطي (26عاما)، وبهاء كرمة (20عاما) بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

 

كما سلمت الشاب المصاب أحمد يوسف جوابرة (19عاما) بلاغا لمراجعة مخابراتها.

 

 وفي بلدة قباطية الواقعة جنوب مدينة جنين سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم والد الأسير يوسف خالد مصطفى كميل إخطارا بهدم جزء من منزله.

 

وكان جنود الاحتلال قد داهموا منزل المواطن كميل في قباطية وسلموه إخطارا بهدم المنزل بعد أربعة أيام، وفتشوا المنزل وعبثوا بمحتوياته.

 

وهذا ويتهم الاحتلال الأسير كميل بالمشاركة مع الأسير محمد زياد أبو الرب في قتل مستوطن، وهدمت منزل الأخير في مطلع الشهر الماضي بالذريعة المذكورة.

 

 

كما شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين في مدينة طولكرم ومخيمها وبلدة زيتا بعد مداهمة منازلهم، أسفرت عن اعتقال 12 مواطنا.

 

وعرف من بين المعتقلين، عز الدين رائد عواد، ومؤيد تاية عنبر، والطفل جعفر رأفت أبو عتيق (15عاما)، ونضال عبد الفتاح تفال (17 عاما)، وحسني عبيد، وأيمن شفيق عطية، وعبد الكريم عبد الدايم وجميعهم من مخيم طولكرم، في الوقت الذي اعتقلت فيه سعد نبتيتي، وأمجد أبو سفاقة من الحي الشرقي في طولكرم، وفادي التايه من الحي الغربي للمدينة.

 

كما اعتقلت الشابين وسيم ابراهيم جدع، وحسام أبو حمدة من بلدة زيتا شمال طولكرم.

 

 وفي قطاع غزة، استقبل أهالي بلدة القرارة الواقعة شمال خان يونس العام الجديد  بإجراءت إسرائيلية تمثلت بعمليات تجريف للأراضي الواقعة شرق البلدة جنوب قطاع غزة.

 

كما أفادت المصادر فإن جرافات الاحتلال قد انطلقت من موقع " موقع كيسوفيم" شرق البلدة، وتوغلت بشكل محدود وأجرت عمليات تجريف في المكان، فيما حلقت طائرات الاستطلاع الحربية بشكل مكثف في سماء المنطقة.