الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نفتالي يتهم "الأونروا" بدعم الإرهاب

2018-01-05 06:52:04 PM
نفتالي يتهم

الحدث الإسرائيلي

زعم وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينت أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" هي منظمة تدعم الإرهاب وتكرس الوضع السيء لسكان قطاع غزة.

 

وانتقد الوزير بينت بذلك ما نشر مساء أمس من أن خارجية الاحتلال تعارض تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء المساعدات المالية للأونروا إذا رفض الفلسطينيون العودة الى المفاوضات مع "إسرائيل"، خشية تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

 

وتوقع بينت أن تدعم جميع الهيئات الحكومية في "إسرائيل" قرارا يقضي بتقليص ميزانية منظمة تشغل من وصفهم "إرهابيين حمساويين" وتخبئ صواريخ داخل مدارسها. حسب زعمه.

 

من جهته، أعرب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد اردان هو الاخر عن استغرابه لموقف وزارة الخارجية، فغرد على موقع توتير أن الاونروا لا تعمل على حل قضية اللاجئين ويجب تفكيكها في أسرع وقت ممكن.

 

والثلاثاء الماضي، هدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة عبر "تويتر"، بقطع المعونات المالية للفلسطينيين، متهماً إياهم بأنهم "لم يقدّروا هذه المساعدات".

 

وكتب ترامب في تغريدته: "واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تنال أي تقدير أو احترام، هم (الفلسطينيون) لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل".

 

وزعم أن الولايات المتحدة جنبت مدينة القدس "الجزء الأصعب" من جدول أعمال المفاوضات، مهددا الفلسطينيين: "لكن عندما لا يرغب الفلسطينيون في المشاركة بمفاوضات السلام، فلماذا ندفع مبالغ ضخمة لهم في المستقبل؟".

 

وكانت المندوبة الأميركيّة في الأمم المتحدة نيكي هيلي قالت إنّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب "سوف يوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

 

المصدر: وكالات