الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من مستطيل ملعب تنس الدوحة إلى تل أبيب.. إسرائيل تقول: شكراً قطر

2018-01-06 01:06:59 PM
من مستطيل ملعب تنس الدوحة إلى تل أبيب.. إسرائيل تقول: شكراً قطر

الحدث الرياضي

أبدت الدوائر الإسرائيلية سعادتها باستقبال قطر للاعبيها المشاركين في بطولة الدوحة المفتوحة للتنس المقامة حالياً في العاصمة القطرية، وهي البطولة التي يشارك بها بعض من كبار نجوم العالم.

 

وفي تغريدات له على موقع «تويتر»، قال المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية يوناتان جونين، إنه سعيد للغاية، بمشاركة لاعبين إسرائيليين في بطولة قطر للتنس.

 

وجاء في تغريدة جونين قوله: «كم أكون سعيداً وأنا أرى اللاعبين الإسرائيليين وهم يشاركون في مختلف البطولات لجميع الألعاب بالشرق الأوسط، والآن يشارك نجم التنس الإسرائيلي دودي سيلا في بطولة قطر المفتوحة للتنس، والمقامة حالياً في الدوحة، حظ سعيداً لسيلا وأي لاعب إسرائيلي يخوض المباريات في أي دولة بالمنطقة».

 

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أثناء حضوره مباراة بين لاعب إسرائيلي وإسباني، ضمن بطولة قطر المفتوحة للتنس. وأثارت الصورة جدلًا واسعًا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث استنكر النشطاء استضافة قطر لاعب التنس الإسرائيلي، دودي سيلا، الذي ينافس نظيره الإسباني، فرناندو فيرداسكو.

 

وكان حساب «قطر يليكس»، المحسوب على المعارضة القطرية، قد نشر صورة للوحة إعلانات البطولة، يظهر فيها علم إسرائيل بجوار اسم اللاعب، وكتب الحساب تعليقا على الواقعة: «تميم يواصل التطبيع الرياضي مع الصهاينة باستضافة اللاعب الإسرائيلي دودي سيلا في بطولة قطر المفتوحة للتنس».