الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| الاحتلال يحاصر نابلس بحثاً عن منفذي العملية الفدائية (صور)

2018-01-10 09:44:28 AM
متابعة الحدث| الاحتلال يحاصر نابلس بحثاً عن منفذي العملية الفدائية (صور)
حاجز حوارة جنوب نابلس (الحدث: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

 

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مداخل مدينة نابلس، بحواجز عسكرية، ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج منها، بحثاً عن منفذي العملية الفدائية.

 

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، أن مدينة نابلس تشهد حصاراً عسكرياً عقب العملية الفدائية، حيث أغلق الاحتلال صباح اليوم، حاجز حوارة جنوب المدينة، قبل أن يعاود فتحه، وهو ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

 

وأكد دغلس لـ"الحدث"، أنه من المتوقع إغلاق الحاجز مجدداً خلال أوقات تشييع جنازة المستوطن في مستوطة "جلعاد".

 

 وذكرت الوكالة الرسمية الفلسطينية أن الاحتلال أغلق أيضاً الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية حتى مفرق بلدة جيت.

 

وقال شهود عيان إن مئات المركبات الفلسطينية توجهت للسير عبر طريق بلدة عورتا الإلتفافي مما أدى إلى وقوع أزمة مرورية خانقة صباح اليوم.

 

يأتي كل هذا عقب مقتل مستوطن، مساء أمس، في عملية إطلاق نار فدائية، قرب مستوطنة "حفات جلعاد"، المقامة على أراضي قرية جت جنوب نابلس.

 

الليلة الماضية، نفذ المستوطنون سلسلة من الاعتداءات بحق المواطنين الفلسطينين، شملت محاولات لاقتحام المنازل في قرى جنوب نابلس، وتكسير لسيارات المواطنين على الطرق الرئيسية.

 

في السياق أكدت مصادر طبية، إصابة مواطنين اثنين بجروح طفيفة، نتيجة استهداف المستوطنين للمركبات، وهما: أيمن فاروق عبيدات عقب استهداف مركبته في بلدة حوارة، فيما أصيب عزيز باسم دويكات عقب استهداف مركبته قرب مفرق الطنيب غرب نابلس.