الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | هل تقاطع الجبهة اجتماع المركزي بسبب حضور القنصل الأمريكي؟

2018-01-14 02:27:24 PM
متابعة الحدث | هل تقاطع الجبهة اجتماع المركزي بسبب حضور القنصل الأمريكي؟
بيارق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (أرشيفية)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

تناقلت وسائل إعلام فلسطينية عديدة أنباء مفادها انسحاب أو الشروع بانسحاب الجبهة الشعبية من اجتماعات المجلس المركزي في حالة حضور القنصل الأمريكي هذه الاجتماعات.

 

وعضو المجلس المركزي والقيادي في الجبهة الشعبية عمر شحادة أكد لـ"الحدث" إنه "حينما نصل للحظة حضور القنصل الأمريكي لاجتماع المجلس المركزي فإنه لكل حادثة حديث، وسيتم الإعلان الرسمي من قبل الجبهة الشعبية وقتها عن هذا الموضوع".

 

وأضاف شحادة  أن الجبهة الشعبية متمسكة بالقرار الوطني المتخذ من قبل منظمة التحرير والهيئات الرسمية، القاضي بوقف أي اتصالات مع الإدارة الامريكية وممثليها حتى العودة عن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال والبدء بإجراء نقل السفارة إلى القدس.

 

وقال شحادة إن أي خروج عن هذا الموقف هو خروج عن الموقف الوطني على الهيئات والمؤسسات الوطنية ومن يتخذ أي قرار مخالف أي مؤسسة رسمية وطنية سواء اللجنة التنفيذية أو المجلس المركزي دون القرار الوطني يعتبر خارجا عن الشرعية وشكلا من أشكال الانتهاك لمؤسسات منظمة التحرير.

 

واعتبر شحادة أن مثل هذا التصرف هو خروج عن الإجماع الوطني، معتبرا أن الموقف سيتم اتخاذه بشكل علني في اجتماع المجلس المركزي في حالة وصول القنصل الأمريكي لحضور الاجتماع.