الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | منتزه عام في مدينة جنين مساحته 25 دونما

2018-01-25 03:13:24 PM
متابعة الحدث | منتزه عام في مدينة جنين مساحته 25 دونما
نتزه عام في مدينة جنين مساحته 25 دونما

 

الحدث- علاء صبيحات

 

وقع رئيس بلدية جنين د.محمد أبو غالي، اليوم الخميس، مع وزارة الزراعة، اتفاقية بشأن تخصيص 25 دونما من أراضي المحميات الطبيعية في مدينة جنين لإقامة متنزه عام، يقع على شارع نابلس، مقابل متنزه جنات.

 

وقال أبو غالي لـ"الحدث" إن المتنزّه يقع في الجبل المقابل لمتنزه جنات، على يسار الداخل لمدينة جنين عبر شارع نابلس، وسيبدأ شق الطريق الواصل إلى المتنزه خلال أيام.

 

ماذا يوجد بداخله؟

 

وفي ذات السياق أضاف أبو غالي أن المتنزه سيكون واسعا جدا، وسيشمل أماكن خاصة لألعاب الأطفال وأماكن مخصصة للجلوس بالإضافة لأماكن مخصصة للشواء.

 

وأوضح أبو غالي أنه سيكون هناك متابعة من قبل متخصصين لنظافة المتنزه بشكل دائم، وستتم المحافظة على الأشجار الحرجية المتواجدة ضمن نطاق الـ25 دونما.

 

وأضاف أبو غالي، أن المنتزه قريب من المدينة وهو في مكان هادئ جدا ولن يعاني الناس من أجل الوصول إليه.

 

وقال رئيس بلدية جنين لـ"الحدث" إنه ومن أجل خدمة الناس بالشكل الأفضل فسيتم توفير كشك لبيع ما يلزم الناس من بضائع ومشروبات، وسيتم توفير حمامات عامة.

 

آراء المواطنين

 

المواطنون في جنين لم ينظروا للأمر بتفائل تام. محمد عبد الكريم محاميد من جنين قال إنه يخشى أن يحدث للمتنزه ما حدث لشارع حيفا وأن لا يتم إصلاحه أو تنفيذه منذ عقود.

 

أما المواطن علي صبيحات، قال إنه "باعتقادي يجب حماية مناطق المستوطنات المخلاة في جنين وإعطائها أولوية تخصيص أراض حكومية لمثل هكذا مشروع في جنين".



وأضاف صبيحات لـ"الحدث" أنه بتخصيصها لمثل هذه الأغراض فإنه يتحقق العديد من الفوائد فأولا تتم حمايتها من عودة المستوطنين وثانيا فهي أماكن جميلة جدا ونظرا للطبيعة الإطلالة وثالثا لا تتسبب باكتظاظ المرور داخل المدينة وهي بنفس الوقت قريبة جدا من مركز المدينة بالإضافة لأن الخدمات الاساسية مثل الشوارع متوفرة في المكان.

 

المواطن أحمد عبد قال لـ"الحدث" إن جنين مدينة بحاجة الى متنفس عام .. لانه من المستحيل أن تجد مكانا في المدينة جنين تجلس به ٥ دقائق للراحة دون أن تتعرض للانتقاد،باستثناء بضع المقاعد التي تم وضعها مقابل المقاطعة في شارع حيفا.


فيما تمنى المواطن محمد جردات أن يكون المنتزه خاصا لا عاما قائل للحدث إنه "يا ريت لو يكون منتزه خاص لأنه العام بصير مزبلة متل ما شفنا بكل شي عام في البلد في جنين اجماع من الناس والبلدية والمسؤليت على أهمال البنية التحتية وتدمير الممتلكات العامة وتخريبها واذهب إلى أحراش السويطات او السعادة " العامة " وسترى العجب العجاب في حين لو ذهبت لقرية حداد الخاصة سترى كل شيء نظيف ومرتب أنا مع خصخصة كل شيء في البلد".

 

المواطن محمد الأصيل تساءل ما إذا كان سيبقى عاما أم ستتم خصخصته وما إذا بقي عاما هل سيبقى صالحا للاستخدام وستخدمه بلدية جنين وتحافظ على نظافته؟.