الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تطبيقات قادرة على كشفت معسكرات سرية إسرائيلية وغربية (صور)

2018-01-29 12:35:11 PM
تطبيقات قادرة على كشفت معسكرات سرية إسرائيلية وغربية (صور)
تطبيقات قادرة على كشفت معسكرات سرية إسرائيلية وغربية

 

الحدث- عصمت منصور

 

اشتكى خلال الأيام الأخيرة متصفحين من إسرائيل والعالم من خارطة حرارية تفاعلية نشرتها شركة Strava التي تنتج تطبيقات للياقة تقدم خرائط افتراضية تمكن من رؤية ورصد كل النشاطات التي يقوم بها الأفراد في العالم بما فيها في إسرائيل وفي الأماكن النائية مثل معسكرات الجيش السرية وفق ما نشره موقع واللا.

 

الخارطة نشرت لأول مرة قبل شهرين وقد عرضت نشاطات الشركة والتي تضم 3 مليار نقطة يمكن رصدها بواسطة GPS حيث تقوم برصد حركة ونشاط المشتركين من خلال FITBIT وتطبيق نيو بالنس وعشرات التطبيقات الأخرى.

 

البلوجر ران بار زيك قال للموقع إن هذه التطبيقات والخرائط الحرارية لا تكشف المعسكرات فقط بل أيضا مسارات سير الجنود بسبب تشغيل الأسورة بشكل أتوماتيكي اثناء السير أو المهمة التي يقوم فيها الجنود.

 

الخرائط أعدت لرسم مسارات الركض الأكثر استخداما ولكن تحليل الخرائط أظهر أنها تنشر تفاصيل عن مسارات بعينها وتكشف الجنود اثناء ركضهم خارج المعسكرات.

 

 المحلل نتأن روسير قال إن الخارطة الحرارية جميلة ولكنها ليست جيدة للعسكر والمعسكرات التي تظهر فيها بوضوح ويصبح بالإمكان التعرف على مواقعها.

 

التطبيق قادر على تقريب الصورة داخل المعسكر ورؤية الخطوط العامة للمباني داخله حيث يمكن رؤية المعسكرات السورية للتحالف منارة وعلامات تبين المعسكرات الروسية و لا ذكر للمعسكرات الإيرانية وهو ما يعني أن على الجنود اخذ محاضرات حول كيفية حماية المعلومات وفق المحلل شنايدر.