السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان: إيران تحاول تطويق إسرائيل

2018-01-29 03:15:11 PM
ليبرمان: إيران تحاول تطويق إسرائيل
وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

 

الحدث- عصمت منصور

 

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إنه لا يمكن عدم الحديث عن إيران ومحاولاتها لتطويق إسرائيل وإقامة معسكرات في لبنان وسوريا وبتاء مصانع لإنتاج الصواريخ في الأراضي اللبنانية وفق ما نشره موقع مفزكون لايف الاخباري الإسرائيلي.

 

ليبرمان أضاف أن إيران وقد تكون تحولت إلى الممول الرئيسي للذراع العسكري لحماس في غزة مشددا أن إسرائيل لن تسمح بتعزيز الوجود الإيراني وبناء مواقع لإنتاج الصواريخ.

 

ليبرمان قال إن إسرائيل تعرف الأشخاص الذين وإسرائيل قادرة على القضاء على خطر الانفاق في غزة وتحديدا تلك التي تمتد داخل الحدود مع مستوطنات غلاف غزة.

أما لماذا لا يتم قصف مصانع الصواريخ في لبنان كما تفعل إسرائيل في سوريا قال ليبرمان إن هناك طرق اخرى دبلوماسية وسياسية وغيرها وهذه الطرق تشكل عامل ضغط لانهاء هذه الظاهرة موضحا أن أخر شيء تبحث عنه إسرائيل هو إندلاع حرب ثالثة مع لبنان.

 

حول بؤرة حفات جلعاد الاستيطانية وقوننتها من قبل الحكومة قال ليبرمان إن الحكومة سوف تناقش الموضوع يوم الأحد بناء على طلبه من سكرتير الحكومة موضحا أن اقتران تشريع البؤرة مر بكل الاجراءات القانونية واعتبارا من يوم الأحد بالإمكان التقدم وتحول البؤرة إلى مستوطنة.