الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جرينبلات: إعلان ترامب لم يتخذ موقف من حدود القدس

2018-01-31 11:40:02 AM
جرينبلات: إعلان ترامب لم يتخذ موقف من حدود القدس
القدس (ارشيف الحدث)

 

الحدث- عصمت منصور

 

قال المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات في مؤتمر مركز الأبحاث القومي الإسرائيلي إن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس لم يحدد حدود القدس والسيادة الإسرائيلية عليها وفق ما نشره موقع واللا الإسرائيلي.

 

موقف جريبلات يأتي بخلاف ما أعلنه ترامب الأسبوع الماضي اثناء اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي قال فيه إن الولايات المتحدة ازالت موضوع القدس عن طاولة المفاوضات.

 

جرينبلات تحدث بتوسع في الاجتماع المغلق عن إعلان ترامب معتبرا أنه لا يعتبر تخلي من قبل بلاده عن عملية السلام مضيفا أن الرئيس ترامب عندما أعلن إعلانه التاريخي وفق تعبيره حول القدس لم يزور التاريخ بل اعترف بالأمر الواقع وأن القدس هي المكان الذي تتواجد فيه المؤسسات الإسرائيلية وهي المركز الروحي للشعب اليهودي منذ ألاف السنين حسب وصفه مشددا أن هذا الاعتراف مهم ليس فقط لإسرائيل بل لإرساء أسس عملية السلام الحقيقي والقابل للحياة.

 

يذكر أن جرينبلات لم يجتمع مع القيادة الفلسطينية اثناء جولته الحالية للمنطقة بسبب مقاطعة السلطة للإدارة الأمريكية بسبب انحيازها لإسرائيل واعلانها عن القدس عاصمة لدولة الاحتلال بما يتنافى مع القانون الدولي واسس عملية السلام وحقائق التاريخ وكونها محتلة منذ العام 1967.