الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بينت: الحرب مع حزب الله ستكون دون كوابح والأكبر في تاريخ إسرائيل

2018-01-31 12:38:32 PM
بينت: الحرب مع حزب الله ستكون دون كوابح والأكبر في تاريخ إسرائيل
عضو الكابينت الإسرائيلي نفتالي بينت

 

الحدث- عصمت منصور

 

قال رئيس حزب البيت اليهودي الاستيطاني المتطرف وعضو الكابينت الإسرائيلي نفتالي بينت في مؤتمر الأمن القومي الإسرائيلي إن المعركة القادمة مع حزب الله لن يكون فيها ضوابط أمام إسرائيل وسنضرب أهداف غير حزب الله وفق ما نشرته القناة الإسرائيلية الاولى.

 

بينت هدد أن إطلاق مئات ألاف الصواريخ من حزب الله سيكون بمثابة إعلان حرب من دولة لبنان وسيقود إلى رد قاسي ضد مطلقي الصواريخ وضد مؤسسات لبنان وستكون المنازل التي تحتوي الصواريخ هدف عسكري شرعي وسيتم تدميرها معتبرا أن علاقة حزب الله بالجمهور اللبناني وثيقة وعميقة ولا يمكن الفصل بينهما.

 

المعركة القادمة في الشمال أضاف بينت ستكون الأكبر في تاريخ إسرائيل وستضر بالجبهة الداخلية الإسرائيلية بشكل كبير وكما لم تشهده إسرائيل من قبل حيث ستضرب صواريخ كثيرة بقلب المدن الإسرائيلية وستمس بأهداف استراتيجية وعلينا أن نمنع هذا أو تقصير وقت الحرب في حال إندلاعها وفق تعبيره.

 

حزب الله حقق قفزة ما بين 2006-2012 غير مسبوقة في قدرته التسليحية وفق بينت وزادت قوته ب 130 ألف صاروخ مشددا أن إسرائيل لن تسمح لحزب الله بتحقيق قفزة أخرى واقتناء صواريخ دقيقة أكثر.

 

بينت ادعى أن استراتيجية تحميل الطرف الحاكم المسؤولية كما يحدث مع غزة يجب أن تنتقل إلى جبهات أخرى مثل المليشيات الإيرانية في سوريا.