السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان يحرض ضد الرئيس أبو مازن: يريد ذبحنا

2018-02-01 09:29:19 AM
ليبرمان يحرض ضد الرئيس أبو مازن: يريد ذبحنا
وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان

 

الحدث- عصمت منصور

 

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان في سياق مداخلته في مؤتمر الأمن القومي الإسرائيلي إن الأمر الأساسي الآن في العلاقة مع الفلسطينيين أن الرئيس أبو مازن لا يريد اتفاق سلام دون أي صلة من يكون الوسيط أمريكا أم غيرها لأنه يريد ذبحنا وفق تعبيره وما نشرته صحيفة إسرائيل هيوم.



ليبرمان أضاف أن الفلسطينيين يعتبرون ترامب شخص سيء وليبرمان سيء ونتنياهو سيء ولكن المرت وافق على الذهاب بعيدا كما لم يفعل احد من قبل وأبو مازن قال له لا وكذلك الأمر خلال فترة أوباما وجون كيري وهيلري كلينتون  التي استمرت 8 سنوات عندما تذرع الرئيس بالمستوطنات والآن هو يقول القدس لأن الرئيس أبو مازن وعلينا ان لا ننسى هذا يعتبر من الجيل القديم المؤسس لفتح والمنظمة وممن انكروا المحرقة وكتب كتاب عنها.

 

الرئيس أبو مازن بخلاف الأخرين، كما أضاف ليبرمان قائلاً في السياق "أدرك أن مواجهتنا عسكريا غير مجدية لذا فانه يحاربنا سياسيا".

 

ليبرمان اقترح إدارة الصراع والوصول في أقصى حد إلى اتفاق انتقالي طويل الأمد وهذا ما طرحته على الوسطاء الذين قابلتهم لأنه لا يوجد شريك في الطرف الأخر وفق زعمه الذي يعتبر فيه ان حكم الرئيس غير شرعي بسبب عدم حدوث انتخابات منذ ثماني سنوات بالإضافة إلى أنه لا يسيطر على غزة.

 

ليبرمان عرض نظريته حول الاتفاق الإقليمي قائلاً إن الصراع ليس مع الفلسطينيين في الأراضي المحتلة فقط بل مع العرب وفلسطيني الداخل أيضاً وحل أي واحد من هذه الصراعات لا يجب أن يتم دون حل بقية الصراعات بحيث يتم فتح سفارات في كل الدول العربية المعتدلة وتعاون اقتصادي  ومع فلسطيني الداخل الحل من خلال الخدمة في الجيش وأن يحترموا النشيد الوطني الإسرائيلي.