الإثنين  21 تشرين الأول 2019
LOGO

معاريف: المجموعات الشيعية ستشن هجمات من الأرض الأردنية في المواجهة مع إسرائيل

2018-02-02 10:21:19 AM
معاريف: المجموعات الشيعية ستشن هجمات من الأرض الأردنية في المواجهة مع إسرائيل
استعدادات للحرب (ارشيفية)

 

الحدث – محمد بدر.

نشرت صحيفة معاريف العبرية تحليلا حول سيناريوهات الحرب المحتملة على الحدود الشمالية لدولة الاحتلال، الذي ترجمته الحدث.

 

 فيما يلي نص التحليل مترجما: 

 

اعتبرت صحيفة معاريف أن الخطاب الإسرائيلي قد وصل إلى ذروته من ناحية التهديد، مشيرة إلى رسالة المتحدث باسم جيش الاحتلال، رونين نيليس، والتي طالب فيها اللبنانيين بأن لا يكونوا أداة للحرب الإيرانية في المنطقة.

 

واعتبرت الصحيفة أن التخوفات الإسرائيلية الأساسية مصدرها زيادة نفوذ  إيران في سوريا وتكثيف نشاطها في لبنان، وكذلك الخبرات العالية التي اكتسبها حزب الله في الحرب داخل سوريا، وضعف الحكومة المركزية في لبنان.

 

ويشير التقرير إلى أن استخدام المتحدثين الإسرائيليين لمصطلح "حرب لبنان الثالثة" هو استخدام مضلِّل، لأن أي حرب مع لينان ستكون حرب كثيفة وعنيفة ولن يشارك فيها أطراف تقليدية كما في السابق.

 

ويؤكد التقرير على أن الحرب القادمة على الجبهة الشمالية لن تكون كسابقاتها، مؤكدا أن الإسرائيليين يتمنون أن لا تندلع هذه الحرب قريبا.

 

ويضيف التقرير، أن أي حرب قادمة سيكون فيها اقتحام للحدود من قبل المجموعات الشيعية الموالية لإيران، كما وأن حزب الله سيستخدم الطائرات بدون طيار بشكل كثيف في هذه الحرب، بالإضافة إلى أن آلاف الصواريخ الدقيقة والمطورة ستطلق باتجاه إسرائيل.

 

ويتوقع التقرير، أن يستخدم الإيرانيون الأراضي الأردنية "عنوة" لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل خلال الحرب المتوقعة على الحدود الشمالية.