الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الإسرائيلي يقرر إدخال منظومة صواريخ أرض أرض للخدمة

2018-02-02 06:08:38 PM
الجيش الإسرائيلي يقرر إدخال منظومة صواريخ أرض أرض للخدمة
صواريخ ارض ارض

 

الحدث الاسرائيلي

 

قالت صحيفة يديعوت آحرونوت العبرية،  ان وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان،  قرر شراء منصات لصواريخ أرض / أرض، لأول مرة، لتكون تحت خدمة سلاح المشاة. سيتزود هذا السلاح في المرحلة الأولى، بمجموعة صواريخ يصل مداها إلى مائة وخمسين كيلومترا، على أن تنضم إليها لاحقا صواريخ يبلغ مداها ثلاثمائة كيلومتر، قادرة على إصابة كل نقطة في لبنان، وعمق الأراضي السورية.

 

ورأت الصحيفة في صدر صفحاتها الجمعة، أن هذه الصواريخ، ستأتي برد ناجع وسريع في حالات يصعب على سلاح الجوي القيام بذلك. 

 

وأفيد أن الوزير ليبرمان، اتخذ هذا القرار قبل نحو شهر، بالرغم من معارضة جنرالات رفيعي المستوى، وأن تكاليف المشروع، تقدر بسبعة مليارات شيكل.

 

وأقر وزير الأمن الذي يتزعّم أيضا حزب إسرائيل بيتنا اليميني، مبلغا أوليا قدره نصف مليار شيكل، من ميزانية الوزارة لهذا المشروع.

 

وسيصبح المشروع جاهزاً في العام 2020، وسيتم تزويد السفن الحربية الإسرائيلية بصواريخ من ذات الطراز، مع تطويرها لتشمل أهدافاً جوية.

 

وبحسب المصادر فإن هناك اختلاف في وجهات النظر بين روسيا وإسرائيل، بشأن الطلعات الجوية التي تقوم بها الأخيرة في الأجواء السورية. وتعمد إسرائيل في الفترة الأخيرة على ضرب الأهداف السورية إما من الأجواء اللبنانية أو من الأراضي الإسرائيلية، بحسب مصادر مطلعة.

 

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو قد التقى الخميس، وفدا روسيا رفيع المستوى، لبحث التموضع الإيراني في سوريا، بعد ساعات قليلة من عودته من موسكو، حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنفس الغرض. 

 

 

المصدر: وكالات