الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تضارب الدعوات للإضراب نصرة للأسرى في إضرابهم.. يجعل من الشارع متخبطا ومتشتتا

2014-06-08 00:00:00
تضارب الدعوات للإضراب نصرة للأسرى في إضرابهم.. يجعل من الشارع متخبطا ومتشتتا
صورة ارشيفية
إضراب تجاري عام يشل كافة المدن الفلسطينية
 
الحدث- فلسطين
الأحد، 8-6-2014
تضاربت الدعوات للإضراب الشامل في أرجاء الوطن، دعما ونصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين دخلوا يومهم الـ46 في الإضراب المفتوح عن الطعام، ما شتت جموع المواطنين والتجار في الإضراب.
صباح اليوم الأحد، أغلقت المحلات التجارية أبوابها، إيذانا بالإضراب التجاري الشامل، دعما وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، الذي دعت له الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، والقوى والفعاليات الوطنية والشعبية، لمساندة الأسرى في إضرابهم المفتوح رفضا للاعتقال الإداري.
بيد أن حملة (مي وملح) دعت إلى إضراب شامل في محافظات الوطن يوم الثلاثاء المقبل العاشر من الشهر الجاري، دعم ومساندة للأسرى المضربين عن الطعام في السجون.
وأوضحت الحملة في إعلانها أن الاضراب سيشمل انطلاق مظاهرات في مدن مختلفة، وتعليق دوام الجامعات، وإغلاق المحلات التجارية.
وجاء في رسالة موقعة باسم الأسرى في سجون الاحتلال، موجهة للتجار وأصحاب المحال التجارية "نحييكم وأنتم الأخوة والعون في هذا الزمن الذي اشتد فيه ظلم الاحتلال وقسوة السجان، وأغلقت فيه أبواب القريب والغريب إلا أبواب رحمة الله ووقفة الإخوة الأهل والعزوة، نحييكم ونخاطبكم من خلق أسواء السجن ونحن نقاوم قهر السجان بكبرياء نستمده من شعبنا ومن وقفتكم معنا،  وإسنادكم لنا راجين منكم الإعلان عن إضراب تجاري تضامني معنا يوم الأحد الموافق 8/6/2014".
وقالت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى في دعوتها التي أطلقتها عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي "خمسة وأربعون يوما من الاضراب المفتوح عن الطعام، والأسرى يدخلون مرحلة حرجة قد يسقط شهداء من المضربين في أية لحظة".
وأضافت "كلنا مع أفي معركة الأمعاء الخاوية، هم يدافعون عنا بحياتهم لنكن معهم ولو ليوم واحد، وليصل صوتنا إلى زنازين الموت البطيء الاحتلالية".
ودعت الهيئة كافة التجار في الوطن وجماهير شعبنا إلى انجاح الإضراب وفاء للأسرى البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
غير أن العديد من المواطنين والشباب، تساءلوا سبب عدم تنسيق الجهود التضامنية مع الأسرى، مشددين على الحاجة الملحة لتنسيق كافة جهود الفعاليات والقوى والفصائل والحملات المختلفة لتحقق النتيجة المرجوة بدعم الأسرى في سجون الاحتلال.
وقال سكرتير العلاقات الخارجية والإعلام للهيئة عصام أبو بكر، إن الإضراب رسالة للمحتل بأن شعبنا صف واحد مع الأسرى بكافة شرائحه، ولن نترك الأسرى وحدهم.
وأضاف أن إضراب الأسرى عن الطعام لليوم الـ46 يشكل اليوم، خطرا حقيقيا على حياتهم، لذلك قررنا جميعا إغلاق المحال التجارية تضامنا مع أسرانا البواسل، وقد يمتد الإضراب للغد.
وأشار إلى أن الإضراب عم كافة مدن وبلدات الضفة الغربية، وشمل قطاع غزة، حيث جرت اتصالات وتنسيق مع النشطاء هناك لإعلان الإضراب.