الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| هذه الأسماء لمطاردين لم تستطع إسرائيل الوصول لهم منذ عشرات السنوات .. من هم؟

2018-02-06 11:15:07 AM
متابعة الحدث| هذه الأسماء لمطاردين لم تستطع إسرائيل الوصول لهم منذ عشرات السنوات .. من هم؟
مواجهات بيت ايل (ارشيفية)

 

خاص الحدث

 

تعتبر ظاهرة المطاردين من الظواهر الملازمة للحالة النضالية الفلسطينية، ويلجأ بعض المقاومون الفلسطينيون للتواري عن الأنظار وذلك بعد انكشاف علاقتهم بعمليات فدائية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وبالإضافة لذلك فإن ظاهرة المطاردين تعتبر من أكثر الظواهر المربكة لجيش الاحتلال ومخابراته، فمن ناحية يخشى جيش الاحتلال تنفيذ هؤلاء المطاردين عمليات ضد أهداف إسرائيلية، ومن ناحية أخرى يعتبر عدم الوصول للمطاردين فشلا للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، والتي تتباهى دوما بأنها الأقوى في العالم ويشكل هاجسا للإسرائيليين.

 

ورغم الملاحقة الإستخباراتية الكثيفة إلا إن بعض المطاردين استطاعوا أن يفشلوا جهود الاحتلال في الوصول إليهم، وهذه أبرز أسماء المطلوبين الذين فشلت إسرائيل في الوصول إليهم حتى اللحظة.

 

المطارد خالد منصور مسؤول المجلس العسكري لسرايا القدس .. مطارد منذ 29 عاما وتعتبره إسرائيل المسؤول عن معظم عمليات الجهاد في تسعينات القرن الماضي.

 

المطارد محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام .. مطارد منذ 27 عاما وتتهمه إسرائيل بتأسيس كتائب القسام.

 

المطارد مروان عيسى نائب القائد العام للقسام .. مطارد منذ 25 عاما ويعتبر من العقول المدبرة لأسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

 

المطادر بهاء أبو العطا من أبرز قادة سرايا القدس .. مطارد منذ 20 عاما وتعتبره إسرائيل المسؤول عن عمليات القصف التي تنفذها الجهاد.

 

المطارد داوود الحاج من أبرز قادة كتائب الأقصى ومن منتسبي الأمن الوطني .. مطارد منذ 16 عاما وتتهمه إسرائيل بالمسؤولية عن عملية عين عريك قرب رام الله والتي قتل فيها 6 جنود من جيش الاحتلال.