الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان: أطفال لم الشمل يشكلون خطرًا على إسرائيل

2018-02-06 09:37:10 PM
ليبرمان: أطفال لم الشمل يشكلون خطرًا على إسرائيل
أفيغدور ليبرمان

 

الحدث الاسرائيلي

 

في مقابلة له مع الإذاعة الإسرائيلية، رفض وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، ما وصفه بتقديم "هدايا لحركة حماس"،بما يتضمن أي تسهيلات إسرائيلية لنقل شحنات غذائية إلى قطاع غزة، الذي يشهد تدهورًا إنسانيًا يشي بكارثة على صعيد الأمن الغذائي والصحة العامة وقطاع المياه والتعليم بالإضافة إلى أزمة الكهرباء، محملًا حركة حماس نتيجة تدهور الوضع.

 

وحول عملية الطعن في مستوطنة "أريئيل" أمس الإثنين، والذي تدعي أجهزة الأمن، أن منفذها هو شاب من مدينة يافا، ويبلغ من العمر 19 عاما، ويحمل بطاقة شخصية زرقاء، ويدعى عبد الحكيم عادل عاصي، ووالدته من مدينة يافا، في حين أن والده من مدينة نابلس. زعم ليبرمان أن نسبة العمليات نتيجة قانون لم الشمل في تزايد، وأن المستفيدين منه "مجموعة تشكل خطرًا على أمن إسرائيل".وفق ما نقله موقع "عرب48"

 

وقال إنه "من المفيد للغاية أن يطبق القانون فقط في الجانب الآخر (الفلسطيني)" وتابع أنه "من الآن فصاعدا من يريد الاستفادة من القانون ولم شمل العائلة في مكان واحد عليه الانتقال إلى الجانب الآخر، إلا أولئك الذين يحملون بالفعل الهوية الإسرائيلية، لا يمكنك إلغاء المواطنة بأثر رجعي. هناك مكان لإعادة النظر في سياستنا".

 

وادعى ليبرمان أن "معظم الأطفال من العائلات التي استفادت من قانون لم الشمل، والذين يحصلون على تصاريح دخول، يفتقرون إلى رعاية أسرية ومنزل غير منظم".

 

واعتبر ليبرمان أن "الشرق الأوسط يخوض سباق تسلح هو الأكثر جنونًا من أي وقت مضى، نحن نتحدث عن مئات المليارات، الجميع يشترون الأسلحة من جميع الجهات، والجميع يرفع من مستوى أنظمته العسكرية، هناك تطور ينبغي أن نشعر إزاءه بالقلق".

 

وتابع أنه في ظل كل هذا "من المستحيل أن نتابع بهدوء، وكأن شيئا لا يحدث، هناك حاجة لتعزيز الأنظمة الأمنية. نحن جميعا نريد أن نعيش بشكل جيد، ولكن قبل كل شيء علينا أن نعيش. نحن بحاجة إلى الرد على أسلحة جديدة موجودة اليوم مع جميع الأطراف ".