الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| لجنة الدفاع عن الخريجين في غزة تقف وقفتها الأولى

2018-02-07 06:14:52 PM
متابعة الحدث| لجنة الدفاع عن الخريجين في غزة تقف وقفتها الأولى

 

 

الحدث- علاء صبيحات

 

من المقرر أن ينظم حراك تطوعي يطالب بحل أزمة العاطلين عن العمل من كافة أطياف المجتمع في قطاع غزة، غداً الخميس مسيرة اعتصام تنطلق من ساحة السرايا وسط غزة وحتى ساحة الجندي المجهول للتمركز هناك.

 

وقالت إحدى الناشطات في الحراك جيهان البطش لـ"الحدث" إن يوم غد الخميس سيكون موعد انطلاق الاعتصامات في غزة.

 

وفي التفاصيل بحسب البطش، تبدأ الفعاليات في تمام الساعة العاشرة والنصف أمام منتزه البلدية مقابل السرايا حيث سيتوجه كافة الشبان من كافة محافظات القطاع للتواجد هناك ثم سينطلق في تمام الحادية عشرة صباحا مسير جماهيري سيتجه إلي ساحة الجندي المجهول والتمركز هناك.

 

وبعد ذلك سيتم توجيه مطالب لجنة الدفاع عن الخريجين أمام جماهير الخريجين والعمال والفقراء والسائقين.

 

وبعد ذلك يعتزم الحراك التوجه في تمام الساعة 2:30 من ساحة الجندي المجهول بمسير جماهيري متوجهين إلي مقر مجلس الوزراء (دوار أبو مازن) لإقامة خيم الاعتصام المفتوح كما قالت البطش.

 

وفي السياق ذاته فإن النشاط بحسب البطش سيستمر ولن يتوقف حتى يتم تحقيق المطالب كما تعتزم لجنة الدفاع عن الخريجين.

 

وأضافت البطش أنه وبالتوازي مع تواجد الشباب في الميدان سيكون مطلوب من كل الشرفاء والأحرار والنساء والرجال والخريجين والعمال التواصل مع نواب منسقين اللجان في المحافظات للمساندة والدعم بالاعتصام كالتالي إبتداء من يوم الاحد الموافق 11_2_2018 حيث سيتم الاعتصام أمام مقرات وزارة العمل في كل محافظات القطاع من الساعة 11 حتي الساعة 12 بوقفات تضامنية مع الاخوة المعتصمين أمام مقر مجلس الوزراء للضغط علي كل المسؤولين في غزة والضفة بالعمل علي الاسراع في تحقيق المطالب.


ونوّهت لجنة الدفاع عن الخريجين إلى أن الاعتصام سيكون سلمي وحضاري وراقي ولا ينتمي لأي حزب أو فصيل أو حكومة وإنما ينتمي للخريجين والفقراء والعمال وابناء شعبنا بلا استثناء ورفض الحرك الانتماء لأي أجندات داخلية أو خارجية.

 

وبلغت نسبة البطالة في قطاع غزة مع نهاية العام 2017 إلى نحو 46%، بحسب الجـهـاز الـمـركـزي لـلاحـصـاء الـفلسطيني.