الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكاتبة الفلسطينية همسة يونس تصدر كتاب جديد بعنوان (قرصة حب)

2014-11-24 11:16:42 AM
الكاتبة الفلسطينية همسة يونس تصدر كتاب جديد بعنوان (قرصة حب)
صورة ارشيفية

الحدث- دبي
وقعت الشاعرة والكاتبة الفلسطينية همسة يونس إصدارها الجديد بعنوان ( قَرصة حُب ) وذلك يوم الخميس الموافق 6 نوفمبر 2014 ، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 33 ، وسط لفيف من الأهل والأصدقاء والزملاء من الكتاب والشعراء والصحفيين ، بحضور وفد من قنصلية دولة فلسطين في دبي.

الكتاب يصدر عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في الأردن، وهو يوثق تجارب تربوية عاشتها الكاتبة مع الأطفال من حولها، ويقع في 206 صفحات وتتصدر الغلاف هذه العبارة اللافتة :
( تحذير صحي : هذا الكتاب سبب رئيسي لرفع معدل الحب في الدم ) .

 أما لوحة الغلاف فهي إهداء من الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة لوتاه .
وقد كتبت المؤلفة في مقدمة الكتاب تقول  :

(بما أن الكتاب هو "قرصة حب" فكان لا بد من تسليط الضوء على العديد من السلبيات في تعاملنا التربوي مع أطفالنا ، ليس بحثاً عن السلبيات ، بل لأننا بتنا نتوارث الأخطاء التربوية جيلاً بعد جيل ، حتى أن بعضها صارت جزءاً طبيعياً من حياتنا ولا تشكِّل لنا أي إزعاج قد يجعلنا نفكر في الالتفات إليها في محاولة للتغيير الإيجابي .
ربما من خلال ما أسرده هنا من مواقف وردود أفعال من وجهة نظري كأم وفقط كأم – أراها تكاد تتشابه وتتشابك مع معظم أمهات الوطن العربي – ستتكشّف لي ولكم سبل للتغيير التي قد تفيد البعض وقد تجعل البعض الآخر يبادر للبحث عما يناسبه من حلول ووسائل أخرى ) .

ويحتوي الكتاب على خمسين عنواناً مميزاً منها :  ( الإبداع حقٌّ مشاع – باب النجار " مش " مخلع – أنا أشتم..أنا موجود – ببغاوات )  .