الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإعلامي طلعت علوي يبدأ "تجربة" أطول حديث إذاعي بالعالم

2014-11-24 02:26:59 PM
 الإعلامي طلعت علوي يبدأ
صورة ارشيفية
الحدث-رام الله
 
انطلق الإعلامي الفلسطيني، طلعت علوي، في الساعة الـ12.00 بالتوقيت المحلي لفلسطين اليوم الإثنين، في تجربة يسعى من خلالها لتحطيم الرقم القياسي (46 ساعة) بحديث إذاعي مباشر لمدة 50 ساعة، من أجل دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.
 
وقبيل بدء "مهمة التحدي" كما أسماها، قال علوي:"الاستعدادات بحجم الحدث، هناك العديد من المواضيع التي سأثيرها خلال الحوار، أهمها حرية النقل وعوائق الاحتلال الإسرائيلي، وإعادة إعمار قطاع غزة، ومدينة القدس، واستباحة إسرائيل للمقدسات، إلى جانب مواضيع سياسية واقتصادية واجتماعية أخرى".
 
وأضاف "سنعمل خلال الحوار على تقديم مساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة، وإعادة ترميم بيوت في قطاع غزة، وتبني طلبة متفوقين، سنتوجه لكل المؤسسات الفلسطينية الرسمية منها والخاصة".
 
ووصف الإعلامي، مهمته هذه بأنها "تحدٍ"، وقال :"نحن الشعب الفلسطيني كل حياتنا تحدي، نعيش التحدي في القدس يومياً، وفي غزة نصبر، وفي الضفة نُضطهد ونصبر ونبقى".
 
ومن داخل استديوهات شبكة "راية إف إم" الإعلامية الخاصة، بالضفة الغربية، التي يعمل بها مقدم برامج، بدأ علوي حواره باستضافة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام.
 
وفي بداية حديثه الذي استمر نحو 15 دقيقة تخللتها وصلة من الإعلانات، قال الحمد الله مخاطباً علوي" أتمنى لك النجاح والتفوق، وأنا على ثقة أن الإعلام الفلسطيني قادر على التحدي وإنجاز المهمات".
 
وتطرق الحمد الله خلال حديثه إلى التحديات التي تواجه حكومته، وإعادة إعمار قطاع غزة. 
 
ومن المقرر أن يستضيف الحوار في الساعة الـ10.00 بالتوقيت المحلي من صباح يوم غدٍ الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بحسب علوي الذي لفت إلى أنه سيحاور نحو 300 شخصية فلسطينية مسؤولة، ومئات من الضيوف المواطنين الفلسطينيين والعرب.
 
وتتابع مؤسسة "غينيس" الحوار عبر شاشات بث مباشرة من مكتبيها في لندن، ودبي.
 
وفي هذا الصدد، قال علوي: "بعد العدوان الاسرائيلي على غزة منعت الحكومة البريطانية موظفيها من دخول الأراضي الفلسطينية، وهذا تحد جديد أن يتابعونا عن بعد".
 
ويُبث حوار علوي عبر أثير نحو 30 إذاعة فلسطينية وعربية، حسب مدير البرامج في إذاعة راية إف إم، شادي زماعرة.
 
ومن شروط "غينيس"، ألا يتحدث مقدم البرنامج أكثر من دقيقة متواصلة، وأن لا يتحدث الضيف أكثر من دقيقة واحدة متواصلة، ويمنع على المقدم أخذ استراحة سوى 5 دقائق كل ساعة، بحسب علوي.
يذكر أن الرقم القياسي لأطول حوار إذاعي بلغ 46 ساعة، سجلته الإعلامية اللبنانية، ريما نجيم، أواخر العام الماضي.