الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

10 نصائح لجذب الانتباه وزيادة متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي

2014-11-24 04:39:57 PM
10 نصائح لجذب الانتباه وزيادة متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي جزء لا يتجزأ من حياتنا في الوطن العربي خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وسيطرت مواقع فيس بوك وتويتر وانستجرام على اهتمامات الجميع .
 في هذا التقرير نقدم لك عدة نصائح لتحظى بتأثير أكبر على متابعيك عبر حساباتك المختلفة:
 
احذر النشر الأوتوماتيكي
ابتعد تماما عن التطبيقات التى تقوم بالنشر عبر حسابك بشكل تلقائي ودوري كالتطبيقات الدينية وتطبيقات الحكم والمعلومات وغيرها خاصة عبر فيس بوك، فقد يترك هذا الأمر انطباعا لدى متابعيك بأنك شخص كسول ينشر تحديثات وتغريدات بشكل أوتوماتيكي ومتابعتك لن تضيف الكثير.
 
الربط بين الحسابات
لا ينصح الكثيرون أن تربط حسابك على فيس بوك بحساب تويتر نظرا لاختلاف طبيعية كل منهما عن الآخر، لكن احرص على ربط حسابك في انستجرام بحسابك على فيس بوك حيث لا تتعارض طبيعة الموقعين.
 
اهتم بالصور
الصورة هى أكثر ما يجذب أعين البشر، وتُنشر ملايين الصور يوميا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لذا احرص على مشاركة صورك مع متابعيك وأصدقائك دوما، وأحسن اختيار صورة حسابك الشخصية فهى تعكس للكثيرين طبيعة شخصيتك.
 
 لا تجعل نشاطك سببا لإيذائك
بالتأكيد سمعت عن أن أحدهم قد طُرد من العمل بسبب تغريدة أو منشور عبر فيس بوك أو صورة في انستجرام، فأسرار العمل وآرائك في زملاء العمل أو المؤسسة التى تعمل بها ليس مكانها مواقع التواصل الاجتماعي.
 
سوّق نفسك
أو ما يُطلق عليه brand yourselfاجعل متابعينك يزورون حسابك بشكل دائم، فإن كنت متخصصا في مجال ما كالتكنولوجيا أو المبيعات أو العلوم أو غيرها قم بنشر معلومات مبسطة من آن لآخر، وانقل خبراتك العملية لمتابعيك، وهو ما سيزيد متابعيك بشكل منتظم.
 
فكر قبل أن تشارك
الكثيرون يقعون في فخ خدع الصور المركبة والأخبار الوهمية والقصص المفبركة ويقومون بنشرها عبر حساباتهم، فكر وابحث جيدا قبل أن تنشر أى شيء على حساباتك وحاول التأكد من صحه ما ستنشره فتكرار نشر الأخبار الكاذبة والصورة المفبركة سيفقدك ثقة متابعيك.
 
استخدم الهاشتاج
استخدم الهاشتاج بالطريقة الصحيحة خاصة عبر تويتر، فهو يعطيك فرصة أفضل للظهور لمستخدمى الهاشتاج، وهو ما سيساهم في زيادة متابعيك، هذا الأمر أساسي في تويتر وانستجرام لكن ليس بنفس الأهمية في فيس بوك.
 
اختر منشوراتك بعناية
مواقع التواصل الاجتماعي كسرت قاعدة أن الشهرة والنجومية هى فقط للفنانين ولاعبي الكرة ونجوم الإعلام والفن، صورة واحدة أو تغريدة قد تجعلك نجما بين ليلة وضحاها، لذا احرص على أن تختار ما تنشره بعناية ووثق ما تشاهده بالصور، فصورة لحادثة ما أو لموقف غريب قد يتدوالها العالم أجمع.
 
ابحث عن موهبتك وشاركها
ابحث عن ما يميزك وسلط الضوء عليه أن كنت مميزا في الرسم على سبيل المثال احرص على نشر رسوماتك لمتابعيك، مواقع التواصل الاجتماعى أيضا فتحت مجالا واسعا ومجانيا لمن يمتلك موهبة التصوير والكتابة الأدبية وغيرها، وقد تكون هذه المواقع سببا في اكتشاف موهبتك وتنميتها واستثمارها كما حدث مع الكثيرين.
 
فرق بين طبيعة حسابك عبر المواقع المختلفة
لا تتعامل مع حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي على أنها شيء واحد له قواعده الثابتة، فأفكارك وآرائك التى تنشرها عبر فيس بوك قد لا تتناسب مع تويتر، ونشرك للصور عبر انستجرام يختلف عن تويتر، ولن تستطيع نشر آرائك عبر انستجرام لأنه يقتصر على نشر الصور فقط، فهمك لطبيعة و خصائص كل موقع سيجعلك تتعامل معه بالشكل الصحيح والمثمر.