السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صورة أحمد جرار تثير أزمة بين الفيس بوك وإسرائيل

2018-03-07 02:22:57 PM
صورة أحمد جرار تثير أزمة بين الفيس بوك وإسرائيل
الشهيد أحمد جرار (ارشيفية)

 

ترجمة الحدث- عصمت منصور

تقدم النيابة العامة في إسرائيل بشكل سنوي ما معدله 12 ألف طلب لإزالة المحتوى عن الفيس بوك، بحيث أنها تنجح في  58% منها وفق ما نشره موقع مفزكون الإسرائيلي.

المعطيات المذكورة أعلاه تم نشرها اليوم من قبل قسم السايبر في النيابة العامة الإسرائيلية أمام لجنة التكنولوجيا في الكنيست حيث تم الإيضاح بأن وضع صورة شهيد يعتبر سببا لطلب إزالة محتوى وأن التجاوب يتم من قبل إدارة الفيس بوك خلال 24 ساعة.

رئيس لجنة التكنولوجيا في الكنيست أوري مكلب قال إن هناك تلائما بين الارهاب والفيس بوك وهو ما يجعل إسرائيل تواصل الطلب والنقاش مع الفيس بوك لمعرفة سبب عدم مواقتهم على إزالة بعض الصفحات التي تطالب النيابة إزالتها.

عضو الكنيست روتال سويد قالت إنه من المفزع أن الفيس بوك يعرض صور الشهداء مثل أحمد جرار كي تكون صورى بروفايل مطالبة الفيس بوك أن ترد على هذه الاتهامات.

إدارة الفيس بوك ردت على اللجنة بقولها صورة أحمد جرار تم انتاجها من قبل فلسطينيين بجهد ذاتي لتكون صورة غلاف يمكن للمستخدمين استخدامها في حساباتهم وأن الفيس بوك يجري رقابة دائمة على المحتوى قبل أن يتم عرضه معترفا أنه كان هناك خطأ في هذه الحالة وسيتم التعامل مع الشكوى بمنتهى الجدية لضمان بقاء صفحات الفيس بوك مكان أمن.

إدارة الفيس قالت إنها تقوم بالكثير وتستثمر الكثير من أجل محاربة هذه الظواهر.