الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من هم الصحفيين الذين توعدت نقابة الصحفيين بمحاسبتهم؟

2018-03-13 04:43:13 PM
من هم الصحفيين الذين توعدت نقابة الصحفيين بمحاسبتهم؟
صورة تعبيرية

 

الحدث – سجود عاصي

توعدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء في بيان لها، بمحاسبة الصحفيين الذين ينوون الالتقاء بوفد أمريكي بالقدس الخميس المقبل، كما وأكدت النقابة على أنها ستحاسب وستتخذ الإجراءات اللازمة بحق كل صحفي يشارك في مثل هذه اللقاءات سواء أكانت داخل أم خارج فلسطين.

وقالت النقابة، إن هناك دعوات وجهت لعدد من الصحفيين الفلسطينيين للقاء وفد أمريكي رسمي سيزور الأراضي الفلسطينية خلال الأيام القادمة، مع الإشارة إلى أن  اللقاء سيكون في مقر القنصلية الأمريكية في القدس.

وقال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال لـ "الحدث"، إن القنصلية الأمريكية وجهت دعوات من أجل لقاء صحفيين فلسطينيين بمسؤولين وصحفيين أمريكيين الخميس المقبل بمقر القنصلية في القدس.

وأكد رئيس لجنة الحريات في النقابة، أن نقابة الصحفيين ملتزمة بموقف ثابت تجاه اللقاءات الأمريكية الرسمية، ودعت الصحفيين كافة إلى الالتزام وعدم  الاستجابة لهذه الدعوة، بسبب دعم الإدارة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي ومعاداتها لحقوق الفلسطينيين.

وأضاف نزال، أن النقابة لا ترحب بأي لقاء يجمعها مع الإدارة الأمريكية أو وفود أمريكية رسمية.

وجاء في بيان النقابة، "الإدارة الأمريكية تهدف من خلال هذه اللقاءات إلى اختراق وخلخلة الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي الرافض لعلاقات مع المستوى الأمريكي".

وشددت النقابة في بيانها المنشور على موقعها الرسمي  على موقفها الرافض لمثل هذه اللقاءات، أو أي علاقة مع الإدارة الأمريكية داعية كافة الصحفيين إلى عدم الاستجابة لمثل هذه الدعوات، وتعتبر أن المشاركة فيها خروج عن موقف النقابة وعن موقف الإجماع الوطني، واستكانة للاستعلاء والاستهتار بمواقف ومشاعر الشعب الفلسطيني.