الإثنين  20 أيلول 2021
LOGO

ماذا فعل الشبان الأربعة عند الجدار في غزة فقصفت اسرائيل موقعا لحماس ليلة أمس؟ (فيديو)

2018-03-25 06:42:21 AM
ماذا فعل الشبان الأربعة عند الجدار في غزة فقصفت اسرائيل موقعا لحماس ليلة أمس؟ (فيديو)
بناء الجدار عند الحدود مع قطاع غزة

 

الحدث- كريم سرحان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف هدفا تابعا لحركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة ليل السبت ردا على عبور أربعة فلسطينيين السياج الحدودي إلى إسرائيل.

وفقا لجيش الاحتلال فقد بدأ الأمر عندما اقترب أربعة فلسطينيين من قطاع غزة يحملون زجاجات مليئة بالمواد القابلة للاشتعال من السياج وتمكنوا من عبوره إلى داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي قرب "كيسوفيم".

وبحسب جيش الاحتلال فقد حاول الشبان إشعال النار في مركبة عسكرية بالقرب من أعمال البناء الإسرائيلية على الجدار الحدودي. عندما وصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية فر الفلسطينيون عائدين إلى غزة.

وقال المتحدث باسم قوات جيش الاحتلال بحسب ما أوردت صيحفة هآرتس اليوم إنه ردا على ذلك، ضربت الطائرات الحربية موقعا عسكريًا تابعًا لحماس في رفح جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أنه في الصيف الماضي ، بدأت إسرائيل ببناء حاجز أمني ضخم يهدف إلى معالجة التهديد الذي تشكله الأنفاق التي تبنيها حماس من غزة إلى داخل إسرائيل. وتقدر تكلفته بـ 3 مليارات شيكل (833 مليون دولار)، وهو جدار خرساني مزود بأجهزة استشعار ويصل إلى عشرات الأمتار في عمق الأرض ويقف على ارتفاع ستة أمتار من مستوى الأرض.

هذا وكانت كتائب عز الدين القسام قد أعلنت بالأمس أنه ستجري اليوم الأحد مناورات عسكرية دفاعية تحت مسمى "مناورات الصمود والتحدي".